الجديدة عقبة تفصل الوداد عن ديربي جديد أمام الرجاء

يواجه الدفاع الجديدي في ربع نهائي كأس العرش

 

يدافع الوداد البيضاوي، يومه الأربعاء، بملعب العبدي بالجديدة، عن حظوظه في المرور إلى نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم، حيث سيحل ضيفا ثقيلا على الدفاع الحسني الجديدي، بداية من الثامنة ليلا.
وسيدخل الفريق الأحمر مواجهة اليوم بمعنويات جد مرتفعة بعد عودته من جنوب إفريقيا بتأهل مستحق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيرفع أبناء المدرب البلجيكي زفين فاندنبروك شعار التحدي في وجه الفريق الدكالي، الذي يبصم على واحد من أسوإ مواسمه خلال العقدين الأخيرين، إذ يتواجد في المنطقة المكهربة، ويصارع من أجل الإفلات من خطر النزول إلى القسم الثاني.
ولم يتمكن الفريق الجديدي من بلوغ مرحلة التوازن رغم استنجاده بالمدرب عبد الرحيم طاليب، الذي أخذ مكان التونسي لسعد جردة الشابي، حيث مازال يطارد فوزه الأول رفقة الجديدين، ما يجعل لقاء اليوم فرصة سانحة للاعبيه من أجل البصم على انطلاقة جديدة، يمكن أن تعقبها استفاقة على مستوى الدوري الاحترافي.
ويبقى رهان فرسان دكالة صعب المنال، لأن الوداد يتواجد في أفضل حالاته، لاسيما بعد مجيء المدرب البلجيكي، الذي نجح في إعادة المجموعة الحمراء إلى السكة الصحيحة.
وسيضرب المتأهل عن هذا اللقاء موعدا ناريا مع الرجاء البيضاوي، الذي كامن قد تأهل على حساب المحمدية بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد.
وفي سياق متصل، حدد فريق الوداد، موعد سفره إلى مصر، استعدادا لمواجهة الأهلي، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يتوقع أن يشد الرحال يوم الأربعاء المقبل.
ويواجه الوداد فريق الأهلي المصري، يوم الأحد 4 يونيو المقبل، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، في لقاء الذهاب، بينما تقام مباراة الإياب الأحد 11 يونيو المقبل، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وكان الفريق البيضاوي قد تأهل إلى دور نهائي عصبة الأبطال، بعد تعادله مع ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، بعد تحقيق تعادل إيجابي ببريتوريا (2 – 2)، مستفيدا من تعادله السلبي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 24/05/2023