الجزائر تواجه قطر ومصر تنتظر تونس في نصف نهائي كأس العرب

بتأهل الجزائر على حساب المنتخب الوطني المغربي الرديف، تكون أضلاع المربع الذهبي لمسابقة كاس العرب قد اكتملت، بعدما التحقت مصر بركب المؤهلين، إثر فوزها على منتخب الأردن
وتلعب مصر في نصف النهائي مع تونس، المتأهلة الجمعة على حساب عمان 2 – 1، يوم الأربعاء على استاد 974 في ضواحي العاصمة الدوحة، فيما تلعب الجزائر مع قطر المضيفة التي تخطت الإمارات بفوز ساحق 5 – 0.
وأمام مدرجات شبه ممتلئة في ملعب الجنوب الواقع في مدينة الوكرة، والذي يتسع لأربعين ألف متفرج، افتتح الأردن التسجيل باكرا عبر يزن النعيمات (12) وكان قريبا من مضاعفة الأرقام، قبل أن تتفادى مصر موقفا صعبا وتعادل عبر مروان حمدي في الرمق الأخير من الشوط الأول (45+1).
وفي الشوط الثاني، سيطرت مصر وعززت خطورتها دون أن تدرك الشباك، لكن في الشوط الإضافي الأول، أثمر ضغط تشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش هدفا ثانيا للبديل أحمد رفعت (100) وثالثا للبديل الآخر مروان داوود (119).
واستهل الأردن المباراة مجردا من أبرز مدافعيه بسبب الاصابات، لكن لاعبي المدرب العراقي عدنان حمد، العائد منتصف العام الجاري لقيادة «النشامى»، قدموا مباراة منضبطة من الناحيتين الدفاعية والهجومية، خصوصا في الشوط الأول قبل أن يظهر عليهم الارهاق في الثاني والتمديد.
وقال حمد «لم نكن محظوظين. أشكر اللاعبين الأبطال وكان بمقدورنا حسم المباراة من الشوط الأول بثلاثة أهداف.
متأكد من أن كل الشعب الأردني فخور بمنتخبه. لعبوا تحت ضغوط نفسية كبيرة».
ومن جهته، قال لاعب وسط مصر أحمد سيد «زيزو»: «بدأوا المباراة بشكل أسرع، لكن عوضنا لاحقا نحو تحقيق الفوز».
وافتقد الأردنيون محمد الدميري وأحمد سريوه وبهاء فيصل ويزن العرب بسبب الإصابة، ومهند خير لله بعد إصابته بفيروس كورونا، فجلس على دكة البدلاء سبعة لاعبين فقط.
أما مصر المشاركة بتشكيلة محلية دون محترفيها في أوروبا على غرار النجم محمد صلاح، فغاب عنها قلب دفاع نادي الاتحاد السعودي أحمد حجازي وأيمن أشرف وأكرم توفيق.
في المقابل، يعد الأردن الذي عاش خيبة الوداع المبكر من تصفيات مونديال 2022، الأكثر مشاركة في كأس العرب (9)، كانت أفضلها في 1988 و2002 عندما بلغ نصف النهائي.
وقال قائد مصر عمرو السولية أفضل لاعب في المباراة «صعبنا الأمور على أنفسنا بعد بداية سيئة ودون تركيز.
فاجأنا الأردن بداية وضغط علينا كثيرا. قمنا بلم أنفسنا بعد الهدف وجاء التعادل في الوقت المناسب. امتلك فريقنا الروح والقلب لمواصلة المشوار».


بتاريخ : 13/12/2021