الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني تدين الفيتو الأمريكي

 

عبرت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني عن إدانتها لجوء الإدارة الأمريكية، يوم الجمعة 8 دجنبر، إلى استعمال حق الفيتو في مجلس الأمن ضد قراره لوقف إطلاق النار في غزة، كما هو شأن أكثر من 45 مرة، كلما تعلق الأمر بقرارات للأمم المتحدة تدين إسرائيل واحتلالها لفلسطين واعتداءاتها المتكررة ضد الشعب الفلسطيني.
وأكدت الجمعية في بلاغ لها، أنها تدين بشدة هذا الموقف للإدارة الأمريكية المنافي للقانون الدولي والإنساني ولجميع الاتفاقيات الدولية ولمعاهدات حقوق الإنسان».
وأضافت الجمعية أن وقف العدوان الإجرامي الإسرائيلي في غزة وفي الضفة الغربية، هو مطلب جميع الشعوب وأنصار السلم وحقوق الإنسان في المرحلة الحالية والخطيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية. وعليه وجب تكثيف الضغط على نتنياهو وعلى حكومته اليمينية المتطرفة الرافضة لوقف العدوان ولكل نداءات معظم الدول العربية والإسلامية بصفة خاصة، وكذلك للأغلبية الساحقة لأعضاء مجلس الأمن والأمم المتحدة المتضامنة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
كما دعت الجمعية جميع المنظمات الدولية الإنسانية منها والحقوقية وكذا الصحية، لمواصلة دعمها وتقديم المساعدات الإنسانية من أدوية ومواد غذائية وإسعافات لفائدة سكان غزة، وإنقاذهم من الأمراض والمجاعة بسبب الحصار المستمر على القطاع، موجهة نداء حارا للقوى الحية في المغرب للمزيد من الدعم الفعلي والمساندة للشعب الفلسطيني المكافح حتى تحقيق استقلاله وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


بتاريخ : 11/12/2023