الجمع العام السنوي للتعاضدية العامة للبريد والمواصلات يصادق على التقريرين الأدبي والمالي ويجدد هياكله

 

اختتم الجمع العام السنوي للتعاضدية العامة للبريد والمواصلات المنعقد بطنجة يوم 05 يناير 2024 تحت شعار «التعاضدية العامة للبريد والمواصلات شريك موثوق في تدبير مشروع تعميم التغطية الصحية»، أشغاله بالمصادقة على التقريرين الأدبي المالي برسم سنة 2022. وذلك بعد عرض تقريري لجنة المراقبة ومكتب الافتحاص الخارجي برسم السنة نفسها. وقد تميز تقرير الافتحاص الخارجي بالمصادقة على القوائم التركيبية للتعاضدية في متم 31 دجنبر 2022 دون تسجيل أي ملاحظة، لأول مرة في تاريخها.
كما تم تجديد ثلث المجلس الإداري المنتهية ولايته طبقا لمقتضيات ظهير جمعيات التعاون المتبادل والنظم الأساسية للتعاضدية.
وقد تميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الجمع العام بالحضور الوازن لرؤساء التعاضديات الشقيقة والصديقة وممثلي سلطات الوصاية في شخص مدير الحماية الاجتماعية ورئيسة قسم التعاضد والأنظمة التكميلية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وممثل الدولة في لجنة المراقبة بوزارة الاقتصاد والمالية، ورئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين والكتاب العامين للنقابات القطاعية بقطاع البريد، حيث تابع الجميع شريطا مؤسساتيا يوثق لمجموعة من المحطات في مسار عصرنة وتحديث التعاضدية في الآونة الأخيرة وانفتاحها على محيطها الخارجي لتقديم خدمة أفضل لمنخرطيها ومنخرطاتها.
وقد شهدت هذه الجلسة إلقاء كلمة من طرف رئيس المجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية ميلود معصيد، الذي أكد مرة أخرى أن التعاضدية العامة للبريد والمواصلات قد حملت على عاتقها هم الانخراط في التدبير الإداري داخل إطار يروم تكريس الفهم الجديد والحديث لمقومات الإصلاح القائم على الجودة الشاملة ودعم الثقة في الأداء. كما أشاد بمتانة التعاون والشراكة القيمة التي تم تتويج بوادرها بين التعاضدية العامة للتربية الوطنية وبين التعاضدية العامة للبريد والمواصلات، إلى جانب الطموح المشترك في تقوية مجال الشراكات والتعاون في القادم من الأيام بين التعاضديتين في مجالات أخرى .
كما ألقى رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، كلمة اعتبر فيها الشعار الذي تم اختياره لهذا الجمع العام يعكس بجلاء، انخراط كل مكونات المجتمع المغربي بما فيها القائمين على شؤون القطاع التعاضدي، في تنزيل الورش الملكي المجتمعي غير المسبوق، والمتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة. كما نوه بالمجهودات الجبارة التي يبذلها المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والمواصلات، لضمان خدمات مرفقية ترقى إلى تطلعات المنخرطين وذوي حقوقهم.
وتميزت هذه الجلسة أيضا بالتنويه والإشادة التي حظي بها رئيس المجلس الإداري حميد كجي من طرف المتصرف المؤقت بالجمعية الأخوية للتعاون المشترك وميتم موظفي الأمن الوطني، ورئيس المجلس الإداري للهيئات التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب، وذلك على المجهودات التي يقوم بها لصالح منخرطات ومنخرطي القطاع التعاضدي.
كما عرفت هذه الجلسة الافتتاحية تقديم عرض تعريفي لمجموعة «أكديطال» الرائدة وطنيا في تقديم الخدمات الطبية، من طرف المدير الجهوي للمجموعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك في أفق إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بينها وبين التعاضدية لتسهيل ولوج كافة المنخرطين والمنخرطات وذوي حقوقهم لمختلف العلاجات التي تقدمها في مستشفياتها الخاصة ووحداتها الصحية عبر مجموع التراب الوطني.


بتاريخ : 19/01/2024