الجمع العام لفريق المغرب التطواني : استقالة الرئيس وأعضاء المكتب وتشكيل لجنة مؤقتة لتصريف أعمال النادي

 

أفرز الجمع العام السنوي لفريق المغرب التطواني المنعقد  مساء الجمعة 21يوليوز الجاري عن تشكيل لجنة مؤقتة لتصريف أعمال فريق نادي المغرب أتلتيك تطوان، وذلك عقب  تقديم  الرئيس السابق  محمد رضوان الغازي استقالته بمعية مكتبه المسير.
وصادق الجمع العام على اللجنة المؤقتة لتصريف أعمال المغرب التطواني، التي  تضم في عضويتها كل من  يوسف أزروال ،دانييل زيوزيو ،زهير الركاني، عبد الاله بنمخلوف ،جواد العوداتي وأحمد بلحداد .
و عهد للجنة تدبير شأن الفريق إلى حين انعقاد الجمع العام الانتخابي لانتخاب الرئيس و المكتب المسير ،حيث أبدى الجمع العام ثقته في أعضاء اللجنة نظرا لطبيعة الأشخاص المشكلين لها لتجاربهم المتعددة و كذا لخبرتهم في العمل الرياضي .
هذا و عرف الجمع العام للفريق الذي مر في أجواء باهتة ،حضور ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمال السنوسي وممثل عصبة الوطنية الاحترافية خالد المغافري ،تقديم التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة  عليهما بالأغلبية المطلقة ،وسط استياء كبير لدى  الصحافيين ،لعدم تمكنهم من الحصول على التقريرين الأدبي و المالي .
وكشف زهير الركاني عضو اللجنة المؤقتة في ندوة صحفية  عقدتها اللجنة مباشرة بعد انتخابها من طرف الجمع العام، عن الأولويات التي ستشرع فيها لجنة تصريف أعمال النادي ،و مدى قدرة اللجنة المؤقتة على الإيفاء بمتطلبات الفريق سيما الجانب المتعلق بالتعاقدات و أداء مستحقات المستخدمين و الإداريين  الذين لم يتم تأدية رواتبهم لمدة تزيد عن 14 شهرا،مطالبا بضرورة  دعم الفريق و الوقوف بجانبه في هاته المرحلة التي وصفها بالدقيقة و التي تتطلب تظافر جهود كافة مكونات الفريق سيما جماهيره الكبيرة .
و أوضح الركاني أن التركيز في هاته المرحلة سينصب على تلبية كافة المتطلبات المالية للفريق،و حل مجموعة من الإشكالات المرتبطة بها ،حتى يتسنى للجنة المؤقتة التحضير الجيد لعقد الجمع العام الانتخابي في ظروف ملائمة .
من جهته ، أوضح دانييل زيوزيو، أن جميع أعضاء اللجنة واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن اللجنة لها أهداف محددة ستنكب عليها في أفق عقد جمع عام عادي لتشكيل مكتب مسير جديد للفريق التطواني.
وأضاف أن اللجنة المؤقتة ستعمل، انطلاقا من يوم الاثنين ، على تسوية ملف المنع المفروض على التعاقدات، ، عبر توفير السيولة المالية الضرورية، و معالجة الديون المستحقة على النادي لدى لجنة النزاعات، قصد السماح للفريق بإجراء  تعاقدات جديدة حسب الإمكانات المالية المتاحة وبمعايير دقيقة من أجل عدم الوقوع في الأخطاء السابقة.
كما تم التأكيد  من خلال أعضاء اللجنة على أن  تداريب الفريق التطواني  ستنطلق خلال بداية الأسبوع القادم،بعد التعاقد قريبا مع مدرب جديد للفريق،  مشددا على أنه سيتم اختياره من خلال لجنة تقنية التي ستسهر على اختيار المدرب و فق المعايير التي تتناسب مع أهداف النادي خلال الموسم المقبل  .


الكاتب : مكتب تطوان : عبد المالك الحطري

  

بتاريخ : 24/07/2023