الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب بالدوري الاحترافي.. لقب الخريف حائر بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي

بلغت منافسات الدوري الاحترافي الأول المحطة الأخيرة من مرحلة الذهاب، والتي ستحدد بطل الخريف، بعد أن يحسم الصراع بين متزعمي الترتيب الرجاء الرياضي والجيش الملكي، اللذين قدما عروضا جيدة طيلة 14 دورة من التنافس.
ومن المقرر أن يتوقف قطار البطولة مباشرة بعد الجولة 15 من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض نهائيات أمم إفريقيا.
وهكذا سيكون الرجاء في انتظار مولودية وجدة، الذي حقق انتعاشة ملحوظة، زكاها بثلاث انتصارات متتالية، ارتقى بها إلى المركز العاشر برصيد 16 نقطة.
ورغم أن هذه المباراة، المقررة عصر يومه السبت بالملعب البلدي ببرشيد من دون جماهير، إلا أن الفريقين معا يتوفران على مواهب كروية قادرة على صنع الفرجة والإثارة فوق رقعة الميدان.
فإذا كان الرجاء يقود ترتيب الدوري الاحترافي مناصفة مع الجيش الملكي، فإن سندباد الشرق قدم إشارات مطمئنة في الجولات الست الأخيرة، حيث حقق خلالها أربع انتصارات، خرج بها من المنطقة المكهربة، رغم أن المجموعة الوجدية خاضت مبارياتها الأربع الأخيرة دون مدرب، بسبب تلقيه البطاقة الحمراء أمام الوداد الرياضي، قبل أن تخرج لجنة الأخلاقيات ببلاغ تؤكد توقيفه لثلاث مباريات على خلفية تصريح انتقد فيه التحكيم عقب الهزيمة أمام الوداد.
ويحتضن ملعب البشير مواجهة مهمة تجمع شباب المحمدية باتحاد طنجة، الذي يعيش حالة ارتباك كبيرة بفعل الأزمة المالية، التي أخرت صرف مستحقات اللاعبين، ودفعتهم إلى خوض سلسلة من الإضرابات الاحتجاجية.
وبحثا عن دواء لآلامه، يحل الوداد الرياضي، الذي مني بهزيمتين متتاليتين وتراجع إلى الرتبة الرابعة، ضيفا على المغرب التطواني، التي سقط بقوة، أول أمس الخميس، أمام الجيش الملكي بمدينة القنيطرة.
المباراة على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للفريقين، ولاسيما الوداد الذي وجد نفسه داخل دوامة من المشاكل، منذ اعتقال رئيسه سعيد الناصري، الأمر الذي خلق حالة من الفوضى داخل مستودع الملابس، عكسها تصريح المدرب فوزي البنزرتي، مباشرة بعد الهزيمة أمام الرجاء في الديربي، إذ هدد بالرحيل ما لم يعد الهدوء إلى صفوف الفريق، مشيرا إلى أنه لم يشهد طيلة مساره التدريبي حالة تسيب مماثلة لتلك الحاصلة حاليا داخل الفريق الأحمر.
ومن أجل تعويض سقوطه الأخير أمام اتحاد تواركة، ينتظر أولمبيك آسفي حضور المغرب الفاسي إلى ملعب المسيرة، في لقاء قوي يحمل سجالا تكتيكيا بين مدربين شابين، زكرياء عبوب ربان الفريق المسفيوي، وطارق السكتيوي، مدرب الماص، الذي أوقف سلسلة هزائمه الأخير بفوز مهم على شباب المحمدية.
وينتقل نهضة بركان بسجل خال من الهزائم إلى ملعب أحمد شكري، وسيكون في ضيافة نهضة الزمامرة، الذي عزز صفوفه في الآونة الأخيرة بالمايسترو محسن متولي. هذا اللقاء يحمل مبارزة تكتيكية بين أمين الكرمة، ومحمد أمين بنهاشم، الذي يحمل على عاتقه آمال وطموحات أبناء الزمامرة.
وتختتم تفاصيل هذه الجولة يوم الاثنين المقبل بديربي العاصمة بين الفتح الرياضي، الذي تراجع إلى الرتبة الخامسة، والساعي إلى تعويض هزيمته الأخيرة بوجدة، والمتصدر الجيش الملكي، الذي يتطلع إلى تسجيل انتصاره العاشر خلال مرحلة الذهاب. فهل يتفوق المدرب جمال السلامي على المدرب التونسي نصر الدين نابي، ويهدي لقب الخريف إلى الرجاء، فريقه الأم؟.

 

البرنامج

السبت
الرجاء الرياضي – مولودية وجدة (س 18.00)
شباب المحمدية – اتحاد طنجة (س 20.00)

الأحد
حسنية أكادير – اتحاد تواركة (س 16.00)
نهضة الزمامرة – نهضة بركان (س 16.00)
المغرب التطواني – الوداد الرياضي (س 18.00)
أولمبيك آسفي – المغرب الفاسي (س 20.00)

الاثنين
الشباب السالمي – يوسفية برشيد (س 16.00)
الفتح الرياضي – الجيش الملكي (س 18.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 06/01/2024