الجولة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : نبيل كوزكوز وسامية مسفر يفوزان باللقب

 

فاز نبيل كوزكوز ( نادي أمل انزكان للسباحة والترياتلون) عند الذكور،وسامية مسفر عند الإناث وهي من ( النادي البلدي للدشيرة ) ، مساء أمس الأول الأحد بالرباط، بلقب الجولة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون.
ونظمت الجائزة الأولى بشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والنادي البحري للرباط، تخليدا لذكرى عيد العرش، وعرفت الجولة الأولى مشاركة حوالي 120 متسابقا و13 متسابقة من مختلف الأندية الوطنية.
وتمكن كوزكوز من قطع  750 م سباحة ، و20 كلم على الدراجة الهوائية و5 كلم جريا في ظرف 58 د و 21 ث ، متفوقا على بطل النسخة الأولى ، أمين فريح ،زميله في النادي ( أمل تزنيت للسباحة والترياتلون ) .
وجاء في الصف الثالث محمد النمسي من الدفاع الحسني الجديدي ، بزمن قدره 58د و29 ث ، ورابعا نعمان السرغيني ( طنجة)  بتوقيت 59 د و 09 ث.
وعرفت الجولة من الجائزة الوطنية للترياتلون منافسة قوية ،وعرف كوزكوز كيف يستغل قوته في السباق على الطريق،خاصة في 300 م الأخيرة،ليفوز بلقب الجولة الأولى،بعدما دخل ثانيا في السباحة،وعرف كيف يبقى في المقدمة في سباق الدراجات.
وعند الإناث، فازت بالسباق سامية مسفر ( نادي الدشيرة للسباحة ) التي قطعت المدار في ظرف 01 س و 18 د و 42 ث ،متجاوزة الفرنسية صوفي لامبير ( 01 س و 18 د و 53 ث ) و حلت في الصف الثالث أميمية الأطرسي ( 01 س و23 د و 32 ث ) .
وعن هذا الفوز صرحت سامية مسفر «الفوز بالجولة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون ،تطلب جهدا كبيرا وتاكتيكا محكما ،نظرا لتواجد متسابقات لهن خبرتهن في الترياتلون «
وفي إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع تم في رفع الستار، تنظيم مسابقة خاصة بأبطال الأولمبياد المغربي الخاص على شكل سباق للتناوب ( 400 م سباحة 5 كلم دراجة هوائية و01 كلم جريا)  حيث  كان الفوز من نصيب جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بالمضيق ، فيما حلت ثانية الجمعية الوطنية لإدماج  الأشخاص في وضعية إعاقة بالدار البيضاء ، وثالثة جمعية تكافل لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة  بسيدي بنور.
وفي نهاية هذه التظاهرة تم توزيع  الجوائز والمكافئات المالية على الفائزين والفائزات الثلاث الأوائل في المحطة الأولى للجائزة الوطنية للترياتلون ، على أن تنظم الجولة الثانية بمدينة المحمدية يوم رابع  غشت القادم.


الكاتب : الرباط:عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 31/07/2018

أخبار مرتبطة

  قدمت عناصر المنتخب الوطني أداء رائعا في الدوري الدولي المفتوح في رياضة الصامبو،الذي نظم من 27 إلى 29 شتنبر

تتواصل يومي السبت والأحد منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، والتي ستشهد مباريات قوية، يحيلنا بعضها إلى أيام الزمن

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظم كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025 في الولايات المتحدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *