الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي.. سقطة قاسية للحسنية بميدانها ويوسفية برشيد يتعثر من جديد

 

انهزم فريق يوسفية برشيد بميدانه أمام شباب المحمدية بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، برسم منافسات الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وسجل هدف شباب المحمدية المدافع الأيسر أيوب بوشتة في الدقيقة 23 من ضربة جزاء.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى شباب المحمدية إلى المركز التاسع بثلاث نقاط، فيما جاء يوسفية برشيد في المركز الأخير بصفر نقطة.
وخلال منافسات الدورة الثالثة، عاد فريق المغرب التطواني بانتصار ثمين على مضيفه حسنية أكادير بهدفين للاشيء.
وطبع هذه المباراة نوع من المفارقة بين وضعية الفريقين. فالفريق الأكاديري قبيل هذه المباراة تمكن من التحرر من عقوبة المنع من الانتدابات التي كانت مسلطة عليه، فيما فريق الحمامة البيضاء الذي دخل بدكة احتياط منقوصة، حيث لم يتمكن بعد من تأهيل لاعبيه الجدد، وهم سبعة لاعبين يتقدمهم الثنائي عبد الإله الحافيظي ومحسن ياجور. وكانت الكفة، على الورق، تميل لصالح الحسنية التي دخلت بعناصر جديدة يتقدمها محسن متولي، وسفيان المودن، وجوي أميان.
لكن مجريات المباراة خلال الشوطين أظهرت فريقا تطوانيا منظم الخطوط، ويلعب بالاعتماد على مرتدات هجومية مباغثة وسريعة، أعطته هدفين من توقيع المهاجم «بادجي بيبي إنسا». الهدف الأول سجل في الدقيقة 37 من ضربة رأسية خدعت الحارس المهدي الجورباري، فيما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 69 بنفس الطريقة.
الفريق الأكاديري الذي طغت علي أسلوبه التمريرات إلى الوراء وكذا التمريرات العرضية، كان أدائه عقيما، مع أخطاء على مستوى خط الدفاع، الذي كان الاستثناء فيه هو العنصر الجديد يوسف السديري.
وعموما فالفريق التطواني حقق انتصارا مستحقا من قلب أكادير بحكم، كما أكد مدرب الفريق علوي إسماعيلي، تحكم فريقه في مجريات المباراة، واعتماده على المرتدات السريعة. فيما اعتبر عبد الهادي السكيتيوي أن فريقه لم يكن في المستوى منذ انطلاق منافسات البطولة الحالية. كما أكد على حاجة فريقه إلي مزيد من العمل والوقت لخلق التناغم والانسجام بين لاعبي الفريق والعناصر الجديدة، علما بأن الفريق تنتظره، بعد حوالي 10 أيام، مباراة قاصمة بالرباط، أمام الفتح الرياضي، الذي عاد بتعادل ثمين من ملعب المسيرة أمام أولمبيك آسفي من دون أهداف.
ولم يتمكن الفريقان من بلوغ الشباك، رغم المحاولات التي أتيحت لهما، ليقتسما بذلك نقاط المباراة.
وعقب هذه النتيجة،احتل الفريق الرباطي المركز الرابع بـ 5 نقاط، فيما جاء أولمبيك آسفي في المركز العاشر بـ 3 نقاط.
وخلال منافسات الدورة الثانية، كان أولمبيك آسفي قد تعادل مع المغرب التطواني بدون أهداف، فيما تعادل الفتح مع المغرب الفاسي بالنتيجة ذاتها.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 18/09/2023