الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي: الرجاء يحقق فوزه الأول هذا الموسم والجيش الملكي يرضى بالتعادل أمام بركان

فاز فريق الرجاء البيضاوي على مضيفه أولمبيك آسفي 3 – 2، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي.
ورفع الرجاء رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند أربع نقاط في المركز العاشر.
وهذا هو الفوز الأول للفريق الأخضر، الذي تجرع مرارة الهزيمة في مبارتيه السابقتين أمام كل من نهضة بركان داخل القواعد وأمام اتحاد طنجة بملعب سانية الرمل بتطوان.
وتقدم النسور الخضر في الدقيقة 21 عن طريق يسري بوزوق، الذي هزم الحارس المسفيوي خالد كبيري علوي بتسديدة مركزة، قبل أن يدرك أولمبيك آسفي التعادل بواسطة عبد الغفور لميرات في الدقيقة 32، من ضربة حرة مباشرة، هزمت الحارس أنس الزنيتي، الذي تعامل مع الكرة برعونة كبيرة.
وفي الدقيقة 39 سجل شيخا ساماكي الهدف الثاني لأولمبيك آسفي، قبل أن يعود بوزوق ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة72 من ضربة جزاء.
ونجح الرجاء في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني عن طريق يوسف بلعمري، الذي أرسل كرة قوية إلى شباك الأولمبيك، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد اللاعب إبراهيم البحراوي، وكذلك المدرب أمين الكرمة بعد المبالغة في الاحتجاج.
وعلى أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، انتهت مباراة القمة بين صاحبي الريادة الجيش الملكي ونهضة بركان، بنتيجة التعادل 1 – 1.
وانطلقت هذه المباراة باندفاع قوي من الجانبين، بحثا عن هدف مبكر، وهو ما تحقق للفريق العسكري، بعد مجهود كبير للمهاجم الكونغولي جويل بيا، أرسل خلاله كرة جميلة للظهير الأيسر كارنيرو، الذي هزم الحارس منير المحمدي في الدقيقة 19.
وخلال الشوط الثاني، أظهر نهضة بركان عزيمة أكبر من اجل إدراك التعادل، وهو ما تحقق بواسطة نجمه البرازيلي دوس سانتوس باربوزا، بعد تسديدة رائعة هزمت الحارس الخياطي في الدقيقة 53.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الجيش الملكي ونهضة بركان إلى المركز الأول، إلى جانب الوداد الرياضي، ونهضة الزمامرة، والمغرب الفاسي، واتحاد طنجة، برصيد 7 نقاط.
وبلعب سانية الرمل بتطوان، اكتفى فريق المغرب التطواني بنتيجة التعادل بهدف لمثله، مع ضيفه النادي المكناسي، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد.
وسجل هدف المغرب التطواني اللاعب محمد كمال في الدقيقة 40 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك التعادل للفريق المكناسي محسن ربجة في الدقيقة 67.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى المغرب التطواني إلى المركز 12 مؤقتا، إلى جانب حسنية أكادير، برصيد 3 نقاط، فيما يحتل النادي المكناسي المركز 13 بنقطتين.
وعاد اتحاد طنجة بنقطة ثمينة من رحلته إلى الدار البيضاء، عندما حل ضيفا على الفتح الرباطي، الذي أصبح مجبرا على استقبال خصومه بعيدا عن العاصمة، بسبب خضوع مركب الأمير مولاي الحسن للإصلاح.
وانتهت هذه المواجهة التي جرت على أرضية ملعب الأب جيكو بالتعادل السلبي، رغم أن اتحاد طنجة أكملها بنقص عددي، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعبين أسامة العيز في الدقيقة 42 ويوسف شينا في الدقيقة 60.
وعقب هذه النتيجة، احتل الفتح الرياضي المركز الثامن إلى جانب الشباب السالمي، برصيد 5 نقاط، فيما ارتقى اتحاد طنجة إلى المركز الأول مؤقتا.

النتائج الكاملة

المغرب الفاسي – حسنية أكادير……………………….. 1 – 0
نهضة الزمامرة – شباب المحمدية ……………………..3 – 0
الوداد الرياضي – الدفاع الجديدي ……………………..4 – 1
الشباب السالمي – اتحاد تواركة ……………………….0 – 0
المغرب التطواني – النادي المكناسي …………………1 – 1
الجيش الملكي – نهضة بركان ……………………….. .1 – 1
الفتح الرباطي – اتحاد طنجة ……………………….. ..0 – 0
أولمبيك آسفي – الرجاء الرياضي ……………………..2 – 3


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 01/10/2024