الجولة السادسة من الدوري الاحترافي :الوداد يعمق جراح اتحاد طنجة والماص يضاعف متاعب المولودية

 

فاز فريق الوداد الرياضي خارج ميدانه على اتحاد طنجة بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم منافسات الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية.
ويدين الفريق الأحمر بهذا النتصار إلى اللاعب الشرقي البحري، الذي نجح في تسجيل ثلاثية في الدقائق 18 و 65 و76.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الوداد الرياضي مؤقتا إلى المركز الأول بـرصيد 13 نقطة، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز 12 بخمس نقاط.
وفي الدورة المقبلة، يستقبل الوداد فريق مولودية وجدة، فيما يحل اتحاد طنجة ضيفا على الجيش الملكي.
وبعد تحقيقه الفوز في أول جولة أمام المغرب التطواني، وتعادل بطعم الانتصار خارج الديار أمام الفتح الرباطي، أعقبهما تعادل بالميدان أمام الرجاء وآخر بالزمامرة، ثم الانتصار البين أمام شباب السوالم بثلاثية، عاد المغرب الفاسي ليؤكد بدايته المتميزة بانتصار خارج القواعد بميدان المولودية الوجدية، برسم الجولة السادسة من الدوري الاحترافي.
وكان المغرب الفاسي، منذ بداية مواجهته مع المولودية صاحب المبادرة، وعبر عن رغبته في التسجيل في أكثر من مناسبة، في وقت كانت محاولات الفريق الوجدي محتشمة وغير خطيرة.
وبعد الأخذ والرد في مجمل دقائق الشوط الأول، تمكن الماص، بفضل انسجام ثلاثي خطه الأمامي، الجناتي، بوركا والبدوي من توقيع هدف السبق عن طريق محمد البدوي في الدقيقة 43.
وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر صافرة حكم اللقاء للإعلان عن نهاية الشوط الأول، يتمكن المايسترو بوركا من استغلال خطأ قاتل للدفاع الوجدي، ويسجل الهدف الثاني لفريقه.
مع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت سيطرة المغرب الفاسي، مع بعد المحاولات للفريق الوجدي، ما فتح المجال أمام الهداف محمد بدوي لزيارة شباك الحارس الوجدي للمرة الثانية بالنسبة له والثالثة لفريقه.
هذا التفوق المريح منح للمدرب طارق السكيتوي هامشا للقيام بثلاث تغييرات واحدة لمنح الفرصة للاعبي الاحتياط من اجل أخذ التنافسية.
ورغم أن الفريق الوجدي قلص النتيجة في الدقيقة 57 بواسطة يوسف المالكي، الذي كسر نهج التسلل، إلا أن النتيجة ظلت على حالها، ليعود الماص بانتصار ثمين من الملعب الشرفي بوجدة، ويواصل مسيرته خالية من الهزائم حتى الآن، حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول الترتيب.
وفي تعليق له على هذه النتيجة، أوضح طارق السكتيوي، مدرب المغرب الفاسي، أن المقابلة لم تكن سهلة أمام فريق يعاني، «لكننا عملنا على تأهيل اللاعبين ذهنيا، والاعتماد على الأجنحة»، آملا تطور الأداء نحو الأحسن في المباريات المقبلة.
ومن جانبه، تأسف مدرب المولودية الوجدية،جمال فوزي، لهزيمة فريقه، الذي يخوض غمار البطولة بإمكانيات محدودة، مشيرا إلى مشكلة العقم الهجومي رغم الفرص التي يتم خلقها. وختم بالتأكيد على أن عملا كبيرا ينتظره من أجل إثبات الذات والظهور بالمستوى المعهود للمولودية.
وفاز شباب المحمدية على ضيفه حسنية أكادير بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة على أرضية ملعب البشير، في افتتاح مباريات الدورة السادسة.
وسجل أهداف شباب المحمدية إسماعيل محراب (د 45+3)، وكريم لكروش (د 52) وإسماعيل بنقطيب (د 81)، فيما وقع هدف حسنية أكادير عبد الله بوخنفر في الدقيقة 35 من ضربة جزاء.


الكاتب : خ. الطويل

  

بتاريخ : 09/10/2023