الجولة 16 من الدوري الاحترافي : تجدد التنافس بين الرجاء والجيش الملكي على الريادة

 

يتجدد التنافس بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي على صدارة ترتيب الدوري الاحترافي الأول، بعدما خلدا لراحة إجبارية ناهزت الستة أسابيع، تم خلالها فسح المجال أمام المنتخب الوطني لخوض نهائيات أمم إفريقيا، التي تختتم يوم الأحد بالكوت ديفوار.
وهكذا سيكون الفريق الأخضر، يومه الخميس، على موعد مع يوسفية برشيد، آملا تحقيق فوز يواصل به الريادة، وانتظار هدية من شباب المحمدية، الذي سيكون في سجال كروي مع الجيش الملكي بملعب البشير.
ومن المحتمل أن يدخل الرجاء هذه المباراة، التي ستجرى على الساعة الرابعة عصرا بالملعب البلدي ببرشيد، بسبب إغلاق مركب محمد الخامس من أجل الإصلاح، محروما من خدمات ظهيره الأيمن محمد بولكسوت بداعي الإيقاف، وكذا الوافد الجديد هيرفي غاي، الذي ينتظر تأهيله قانونيا من طرف العصبة الاحترافية، بعد البت في طعن الفتح الرباطي، الذي رفض انتقاله إلى القلعة الخضراء، فضلا عن المهاجم الجزائري، رياض بن عياد، بسبب عدم الجاهزية.
ويحتل حاليا الفريق الأخضر، الذي تعاقد أيضا مع المهاجم البوليفي أبريغو، صدارة الدوري برصيد 33 نقطة، فيما يتواجد الفريق الحريزي في المركز الأخير برصيد تسع نقط، ويراهن على تحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم، رغم المشاكل الكبيرة التي يحاصره من كل جانب، ولعل أبرزها عدم توفره على مدرب، بسبب تأخره في فك الارتباط قانونيا مع مدربه السابق محمد الكيسر، ما جعل الرئيس محمد البيضي يشرف على تداريب المجموعة، في مشهد سوريالي لبطولة يقال إنها احترافية.
وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة الرجاوية رسميا تعاقدها مع المهاجم الجزائري رياض بن عياد، أول أمس الثلاثاء، على سبيل الإعارة قادماً من الترجي التونسي، حتى نهاية الموسم الجاري مع أحقية الشراء.
ورحب الفريق الأخضر في صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بمهاجمه الجديد،الذي سبق له أن دافع عن ألوان فريقي بارادو ووفاق سطيف بالجزائ، قبل أن يرتدي قميص الترجي بداية من صيف سنة 2022.
وبملعب البشير، سيكون شباب المحمدية في انتظار الجيش الملكي، المتصدر الثاني للترتيب، وبطل الخريف بفارق الأهداف.
ويتطلع الفريق الفضالي إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعدما تغلب في الجولة 15 على اتحاد طنجة بهدف واحد.
واستعد لاعبو الشباب للشطر الثاني بخوض سلسلة من الإضرابات، على خلفية تأخر مستحقاتهم العالقة في ذمة المكتب المسير، الذي لم يجد من حل سوى التخلي عن أبرز لاعبيه لفريق الوداد الرياضي.
وهكذا انتقل الثنائي أيوب بوشتة وأسامة الزمراوي للفريق الأحمر بصفقة مالية مهمة، تم استغلالها في إنهاء عقوبة المنع من التعاقدات، والتي كادت تؤدي إلى هبوطه نحو الدرجة الثانية، بعدما حرم من دخول سوق الانتقالات في ثلاث فترات.
ورغم كل هذا، سيكون المدرب رشيد روكي مدعوا إلى تجهيز لاعبيه، وقيادتهم إلى تقديم أفضل المستويات أمام الزعيم، الذي سيحل بالمحمدية باحثا عن الانتصار، في انتظار تصفية الحسابات بشكل نهائي مع الرجاء في لقاء الجولة 17 بالملعب البلدي بالقنيطرة.
ويحتضن الملعب الشرفي بوجدة، يومه الخميس بداية من السادسة مساء، ديربي الشرق، وفيه سيكون مولودية وجدة في انتظار جاره نهضة بركان..
ويسعى الفريقان إلى تحقيق نتيجة الفوز، لأن الفريق البرتقالي يريد تصحيح المسار بعد السقوط الأخير أمام نهضة الزمامرة، خاصة في ظل الاستقرار التقني، عقب تجديد الثقة في المدرب أمين الكرمة، الذي سيكون مطالبا بتحسين الأداء العام، وإعادة الثقة إلى المجموعة البركانية، الطامحة إلى إنهاء الموسم في مرتبة جد متقدمة.
وفي المقابل يأمل سندباد الشرق تحقيق انتصاره الخامس هذا الموسم، رغم المتاعب التي يعاني منها، والتي دفعت المدرب فوزي جمال إلى التلويح بالاستقالة.
ويشترك الفريقان معا في كونهما تجرعا مرارة الهزيمة في الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب، وبالتالي سيكون الرهان على بداية الشطر الثاني بنفس جديد.

برنامج مباريات اليوم

الرجاء الرياضي – يوسفية برشيد (س 16.00)
مولودية وجدة – نهضة بركان (س 18.00)
شباب المحمدية – الجيش الملكي (س 18.00)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 08/02/2024