الجولة 25 من البطولة الاحترافية الأولى : الرجاء يبقي الفارق عن الجيش الملكي في أربع نقط ويشعل سباق الأمتار الأخيرة نحو اللقب

أعاد فريق الرجاء الرياضي فارق النقط الذي يفصله عن الجيش الملكي، متصدر ترتيب الدوري الاحترافي، إلى أربع نقط، بعد عودته بانتصار ثمين من رحلته القصيرة إلى مدينة المحمدية.
وحقق الفريق الأخضر الفوز على الشباب، بملعب البشير، بهدفين دون مقابل، ليلة أول أمس الأحد، برسم الجولة 25 من الدوري الاحترافي الأول، ليتواصل سباق الأمتار الأخيرة بين الفريقين، من أجل حسم أمر اللقب، على بعد خمس جولات من نهاية الدوري.
وبدأ الرجاء المباراة بقوة كبيرة، حيث مارس ضغطا كبيرا على الفريق الفضالي، توجه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق المهدي موهوب، الذي هز شباك الحارس لحرار، بعد حملة قادها صابر بوكرين، الذي مرر نحو الجزائري بوزوق في الجهة اليسرى. هذا الأخير رفع الكرة عاليا صوب بولكسوت في اليمين، فأرسلها قوية داخل المعترك ليتلقفها موهوب بيمناه ويسكنها الشباك.
وفي الجولة الثانية عاد بوزوق ليوقع الهدف الثاني لفريقه والتاسع له هذا الموسم، ليمنح الخضر ثلاث نقط غالية.
ويبصم الرجاء على أداء جيد هذا الموسم، حيث أنه الفريق الوحيد في الدوري الاحترافي حتى الآن الذي لم يتذوق طعم الهزيمة، حيث أنه خاض 32 مباراة تحت قيادة مدربه الألماني في مختلف المسابقات، وحافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم.
واعترف نور الدين الزياتي، مدرب شباب المحمدية، بقوة الرجاء، رغم أنه تأسف لهذه النتيجة. مشيرا إلى أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة، رغم الظروف الصعبة التي يمر منها الفريق الفضالي.
أما زينباور، مدرب الرجاء، فقد أكد خلال الندوة الصحافية التي تلت المواجهة، أن مستوى فريقه يتحسن بمرور المباريات، لكنه تأسف لغياب الجماهير الخضراء بالمدرجات. وشدد على أن العمل سيتواصل بنفس الجدية في المباريات المقبلة، بغاية التتويج في نهاية الموسم بأحد الألقاب.
وعقب هذه النتيجة، عزز الرجاء موقعه في وصافة ترتيب البطولة برصيد 57 نقطة، على بعد أربع نقاط عن المتصدر الجيش الملكي، فيما ظل الشباب في المركز 13 برصيد 23 نقطة.
وعلى أرضية ملعب سانية الرمل، تعادل المغرب التطواني مع ضيفه اتحاد طنجة بهدف لمثله، أول أمس الأحد.
وكان الفريق التطواني سباقا للتسجيل عبر لاعبه البابا إنسا بادجي في الدقيقة 74 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك اتحاد طنجة التعادل عبر محمد سعود في الدقيقة 83 من ضربة حرة مباشرة.
وعقب هذه النتيجة، ظل المغرب التطواني في المركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما احتل اتحاد طنجة المركز 12 برصيد 25 نقطة.
وفاز نهضة بركان على مضيفه أولمبيك آسفي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، يوم الأحد، على أرضية ملعب المسيرة.
وسجل هدفي نهضة بركان اللاعب يوسف الفحلي في الدقيقتين 58 و88 من ضربتي جزاء، احتج الفريق المسفيوي على إحداها، لأن الكرة لمست يد اللاعب وهي مشدودة إلى الجسم، فيما وقع هدف الأولمبيك مهدي أصحابي في الدقيقة 70.
وانتهت المباراة بورقة حمراء أشهرها حكم المباراة في وجه لاعب الأولمبيك عبد الغفور لميرات في الدقيقة (90 + 6).
وعقب هذه النتيجة، عزز نهضة بركان موقعه في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، فيما ظل أولمبيك آسفي في المركز السادس برصيد 34 نقطة، مناصفة مع اتحاد تواركة.

النتائج
المغرب الفاسي – يوسفية برشيد ……….0 – 1
الفتح الرياضي – اتحاد تواركة ………. ..1 – 1
الوداد الرياضي – الجيش الملكي ………. 0 – 1
حسنية أكادير – مولودية وجدة ………. ..2 – 2
أولمبيك آسفي – نهضة بركان ………. ….1 – 2
المغرب التطواني – اتحاد طنجة ………. 1 – 1
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي ………. 0 – 2


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 16/04/2024