الجولة 27 من الدوري الاحترافي الثاني : اشتعال حرارة التنافس بالمقدمة ووداد تمارة يحجز مقعده ببطولة الهواة

 

استعاد سطاد المغربي رتبته الثانية، في أعقاب إجراء الجولة 27 من بطولة القسم الوطني، بعدما تغلب على ضيفه وداد فاس بهدفي نبيل فري ومحسن بوسنان، بعدما تراجع خلال الجولة الماضية، عقب هزيمة خارج قواعده أمام أولمبيك الدشيرة بهدفين مقابل.
واستفاد فريق سطاد من تعادل الوصيف، يوسفية برشيد أمام ضيفه الاتفاق المراكشي بهدف لمثله، حيث انتظار حتى الأنفاس الأخيرة من اللقاء لينتزع هدف التعادل بواسطة كمال الصالحي، ليتواصل التنافس على بطاقة الصعود غى الدوري الاحترافي الأول.
ولم يستفد الفريق الحريزي من طرد حارس الوفاق نور الدين بلكميري عند الدقيقة 75، حيث تعذر على المدرب حسن الركراكي إدخال حارس بديل، لأنه أجرى تغييراته الخمسة، ما جعله يسند المهمة لأحد اللاعبين.
وستكون المباريات الثلاث المتبقية قوية وحارقة، سواء في مقدمة الترتيب او أسفل الترتيب، لأن الفوارق غير كبيرة، ما يدفع الفرق المتنافسة إلى بذل كثير من الجهد لتحقيق الرهان.
وعجز متصدر الترتيب، نهضة الزمامرة، عن تحقيق أكثر من نقطة التعادل وهو يحل ضيفا على صاحب الرتبة الرابعة، سريع وادي زم، الذي مازال مؤمنا بحظوظه في المنافسة على البطاقة الثانية المؤدية إلى الدوري الاحترافي الأول.
ويتخلف السريع بفارق أربع نقط فقط عن الرتبة الثانية، لكن مهمته ستكون صعبة للغاية، لأن سطاد واليوسفية لم يقبلا بإهدار الحلم قبل ثلاث جولات فقط من نهاية الموسم.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، واصل  الاتحاد الزموري للخميسات تواضعه هذا الموسم، حيث عاد بهزيمة من بنجرير، بعدما سقط أمام الشباب بهدف كبور الصرايدي، ليستمر في مركزه ما قبل الأخير ويتخلف بفارق أربع نقط عن جمعية سلا، صاحب الرتبة الرابعة عشر، ما يعني أنه أصبح أكثر من أي وقت مضى قريبا من السقوط، شأنه في ذلك شأن وداد تمارة، الذي اكتفى باقتسام النقط أمام الرجاء الملالي، ليصبح عمليا ضمن أندية الهواة.
واكتفى قراصنة أبي رقراق بنتيجة التعادل من دون أهداف أمام الراسينغ البيضاوي، لتتعقد أحواله في الرتب السفلى.
النتائج
الاتحاد الوجدي – شباب المسيرة 0 – 0
شباب بنجرير – اتحاد الخميسات 1 – 0
سريع وادي زم – نهضة الزمامرة 0 – 0
جمعية سلا – الراسينغ البيضاوي 0 – 0
الوداد الفاسي – سطاد المغربي0 – 2
شباب خنيفرة – أولمبيك الدشيرة 2 – 2
يوسفية برشيد – اتفاق مراكش 1 – 1
وداد تمارة – رجاء بني ملال 2 – 2


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 30/05/2023