الجيش الملكي يستقبل الكوديم في قمة الدورة الخامسة من بطولة الكرة الطائرة

تجري يومه السبت منافسات الدورة الخامسة من الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة، والتي ستكون قمتها حارقة، تجمع الجيش الملكي بممثل العاصمة الإسماعيلية، النادي المكناسي، في حين ستكون باقي المباريات في متناول الأندية القوية.
وسيكون الفريق العسكري في انتظار الكوديم في مباراة قوية، بالنظر إلى ما يتوفر عليه الفريقان من إمكانيات، وكذا تقارب مستواهما، حيث يتربعان على كرسي الزعامة بشطر الشمال برصيد 12 نقطة، مع امتياز الجيش الملكي بفضل النسبة العامة، الأمر الذي سيطبع هذه المباراة بالحدة والتنافسية، لأن الكوديم سيحاول الانفراد بالزعامة بمفرده، وهوما سيفرز لنا طبقا كرويا شهيا يغري بالمتابعة.
وفي نفس الشطر ينتظر الاتحاد الرياضي البيضاوي جمعية واحة فكيك، الذي قدم اعتذارين، ويمكن أن يتقدم بالثالث في أي دورة ما قد يربك منافسة الدوري الوطني.
في هذه المباراة تبقى كفة الاتحاد الرياضي راجحة لكسب نقط اللقاء.
المباراة الأخيرة عن هذا الشطر، سيتنافس خلالها فريقان لازالا لم يجدا نفسيهما هذا الموسم، حيث سيحل الاتحاد الرياضي لتازة ضيفا على اتحاد طنجة.
وبالنسبة لشطر الجنوب، يستقبل الفتح الرباطي، الذي يقدم مستوى، جيدا فريق أولمبيك اليوسفية. ومن المنتظر أن لا يفوت الفتح فرصة حصد نقط الفوز لكون مستواه في تصاعد مستمر، وكذا في ظل المشاكل الكبيرة والمتعددة، التي تحاصر فريق اليوسفية.
المباراة الثانية المبرمجة في هذا الشطر، يستقبل من خلالها وفاء البرنوصي في ديربي بيضاوي فريق نادي زناتة، حيث تبقى نتيجة اللقاء مفتوحة على كل الاحتمالات.
المباراة الأخيرة يحل فيها أولمبيك خريبكة ضيفا على جمعية سلا، الذي يطمح إلى تأكيد المستوى الذي ظهر به هذا الموسم، وهو أمر يبدو سهلا أمام خصم في المتناول.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 14/01/2023