الجيش الملكي يستقبل جمعية سلا في ديربي غير متكافئ ببطولة الكرة الطائرة

 

يتواصل يومه السبت الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة بإجراء الدورة 12، والتي ستفرز لقاءات جد عادية، ولكن تتميز بديربيات ولو أنها غير متكافئة.
وهكذا، يستقبل الجيش الملكي بمركز المعمورة فريق جمعية سلا في ديربي يلعب دائما بنوع من الحساسية، ولو أن الغلبة ستكون لا محالة لصالح الفريق العسكري، الذي يتوفر على عناصر جيدة ومجربة،يمكن أن تعطي أكثر لو توفرت على إطار مؤهل يزيد في صقل مواهبها. كما سيلتقي فريق زناتة مع جاره النجمة الرياضي للدار البيضاء بقاعة عين حرودة. وتبقى حظوظ زناتة وافرة لحصد نتيجة الفوز لتباين المستوى التقني بين الفريقين، لكن طابع الديربي يمكن أن يمكن أن يحمل تنافسا كبيرا.
اللقاء الأخير في هذا الشطر سيدور يوم الأحد،  وفيه سيحل أولمبيك اليوسفية ضيفا ثقيلا على الفريق السوسي، وهو اللقاء الذي تحتضنه قاعة الزرقطوني بأكادير وترجح فيه كفة الزوار بشكل كبير
وبالنسبة لمباريات شطر ألف، يستقبل المتصدر، الفتح الرباطي، بقاعة الأمل بالرباط اتحاد طنجة، الدي سيرضخ دون شك لرغبة الرباطيين، الطامحين إلى إضافة نقط أخرى ترفع حظوظهم في التنافس على اللقب.
وفي نفس الشطر يواجه الكوديم في لقاء سهل فريق العرائش. ويمكن الحسم في نتيجة هذه المواجهة مسبقا للنادي المكناسي، بحكم الفارق الكبير في مستوى الفريقين.
للإشارة فكل من جمعية طلبة تطوان والإتحاد الرياضي التازي وكذا أولمبيك خريبكة سيخلدون للراحة في هذه الدورة، وهو عائق أسبوعي يؤدي في الغالب إلى تكسير إيقاع المنافسة، الأمر الذي يعود سلبا على قوة الدوري الوطني.


الكاتب :  سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 24/02/2024