الجيش الملكي يعيد صورة الزعيم ويؤكد جاهزيته للمنافسة على اللقب

تمكن فريق الجيش الملكي من الفوز على المغرب الفاسي، بهدفين مقابل هدف واحد، برسم الجولة 13 من البطولة الاحترافية الأولى، خلال مباراة احتضنها الملعب البلدي بالقنيطرة عصر أول أمس الأربعاء، ليحافظ بذلك على زعامة الترتيب.
واظهر فريق الجيش الملكي هذا الموسم بأنه يرسم بشكل قوي خارطة طريق العودة إلى زمن «الزعيم»، خاصة وأنه أصبح يوالي انتصاراته، كما أنه أصبح مسنودا وبقوة بجماهير «الكورفاتشي» سواء داخل الميدان أو خارجه.
وتعد هزيمة المغرب الفاسي الأولى منذ تسلم المدرب عبد الرحيم شكيليط مقاليد الإشراف على تدريب الفريق، بعدما حقق 5 انتصارات وتعادلين.
وعرفت المباراة ندية قوية، كما شهدت احتجاجات شديدة على الحكم جلال جيد، الذي أعلن عن ضربتي جزاء لفريق الجيش الملكي (واحدة في كل شوط)، سجل الأولى اللاعب ديني بورغيس في الدقيقة 24، ليرفع بذلك رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى خمسة، والثانية انبرى لها بنجاح اللاعب رضا سليم في الدقيقة 61، قبل ان يقلص النتيجة للفريق الفاسي بلال الودغيري في الدقيقة 71.
وقال «داكروز»، مدرب فريق الجيش الملكي، بعد هذا الفوز «إن مبارتين كانتا في هذه المباراة: الأولى كانت إلى حدود تسجيلنا الهدف الثاني، حيث عرفنا كيف نتحكم في المباراة بشكل جيد .نعم سجلنا الهدفين الأول والثاني من ضربتي جزاء، ولكن أتيحت لنا ثلاث فرص واضحة للتسجيل. وبشكل عام فقد عرفنا كيف نضغط على المغرب الفاسي، وبالطريقة التي رسمناها، خاصة وأننا استحضرنا بأن هذا الفريق لم ينهزم منذ 10دورات.»
وأضاف المدرب العسكري»بعد أن سجل فريق المغرب الفاسي هدفه لعبنا ونحن خائفين من النتيجة، وهو ما جعلنا نتراجع إلى الدفاع. كان أمرا صعب علينا المباراة، خاصة وأن الفريق المنافس أصبح يعتمد على التمريرات الطويلة والعالية، ولكن إصرارنا على الفوز مكننا من الصمود وتحقيق ثلاث نقط ثمينة.»
أما مدرب المغرب الفاسي، عبد الرحيم شكيليط، فقد قال إنه كان يعرف بأن «المباراة ستكون صعبة، لأننا سنواجه فريق الجيش الملكي متزعم البطولة. لقد كانت المباراة جد تكتيكية، شهدت تسجيل هدفين من ضربتي جزاء» .
وأضاف «عرفنا كيف نتحكم في الشوط الثاني من المباراة، خاصة وأنني غيرت الرسم التكتيكي للعب 3 مرات، وتمكنا من تسجيل هدفنا الوحيد .»
وهنأ شكيليط لاعبيه على «الأداء الذي قدموه أمام فريق يتوفر على ترسانة قوية من اللاعبين، خاصة وأننا وصلنا الملعب متأخرين بسبب ما وقع للحافلة، لكن لا يمكن أن نأخذ هذه الواقعة كمشجب لتبرير الهزيمة، ويمكن القول بان فريق الجيش الملكي يتوفر على أحسن لاعبي البطولة.»
ورفع فريق الجيش الملكي رصيده إلى 28 نقطة، وليتصدر البطولة، في حين تجمد رصيد المغرب الفاسي في 20 نقطة، يحتل بها الرتبة الخامسة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 20/01/2023