الدار البيضاء تعوض الجديدة في احتضان بطولة إفريقيا للطائرة الشاطئية (شبان)

 

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة ما بين 27 و30 من غشت الجاري بشاطئ عين السبع منافسات البطولة الإفريقية للأمم للكرة الطائرة  الشاطئية لأقل من 21سنة إناثا وذكورا، والتي ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم القادمة.  وكان مقررا أن تقام هذه البطولة بمدينة الجديدة إلا أن خلافات بين أعضاء جامعيين نقلتها إلى الدار البيضاء.
ويشارك في هذه البطولة الطائرة المغربين بمنتخبين (إناثا وذكورا) بزوجين حرف ألف وباء.
وقد خسر المنتخب الوطني حرف ألف  ذكور، المتواجد في المجموعة الأولى، أمام منتخب بورندي بجولتين لصفر 21 مقابل 19 في الجولتين، أما الفريق الوطني للذكور حرف باء، المتواجد في المجموعة الثالثة، والمتكون من عصام وين الخير ومفضال، فقد فاز على الجزائر بجولتين لواحدة.
وفي المقابل، فإن الفريق الوطني للإناث حرف ألف، المتواجد في المجموعة الأولى، فقد تأجلت مباراته أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بسبب تأخر وصول بعثة هذا الأخير، بينما فاز الفريق الوطني للإناث حرف باء، المتواجد بالمجموعة الثانية، على منتخب زيمبابوي بجولتين لصفر، وانهزم في نفس اليوم الأول من البطولة وبنفس النتيجة أمام منتخب الموزمبيق المغمور.
تجدر الإشارة إلى أن بطولة الإناث تتكون من مجموعتين، تضم المجموعة الأولى الفريق الوطني المغربي حرف ألف إلى جانب الكونغو الديمقراطية وبورندي حرف ألف وغامبيا ومصر حرف باء، أما المجموعة الثانية فتضم كل من مصر حرف ألف والموزمبيق ونيجيريا وزيمبابوي وبورندي حرف باء والمغرب حرف باء.
أما بالنسبة للذكور فهناك أربع مجموعات، حيث تتكون المجموعة الأولى من الفريق الوطني المغربي حرف ألف وناميبيا والكونغو الديمقراطية وبوروندي حرف باء. أما المجموعة الثانية فتضم كل من الموزمبيق وغامبيا ومصر حرف باء وبوروندي حرف ألف.
و بالنسبة للمجموعة الثالثة فتتكون من الجزائر وسيراليون وساحل العاج والفريق الوطني المغربي حرف باء. أما المجموعة الرابعة والأخيرة فتتكون من نيجيريا ومصر حرف ألف وزيمبابوي وبوتسوانا.
ويبدو أن الجامعة الملكية للكرة الطائرة تعول على هذه البطولة بتحقيق نتائج جيدة تنسي عشاق اللعبة المشاركة المخيبة للآمال للنخبة الوطنية للإناث، التي حلت في المرتبة السابعة ببطولة إفريقيا للأمم الأخيرة التي دارت بالكاميرون.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 29/08/2023