الدفاع الجديدي يهدر فوزا أمام الحسنية ويعقد حساباته في أسفل الترتيب

اكتفى فريق الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة التعادل (2 – 2) مع ضيفه حسنية أكادير، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الخميس، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الدورة 25 من البطولة الاحترافية.
وأنهى الفريق الزائر الشوط الأول متقدما بهدف عبد العزيز قايدي في الدقيقة العاشرة، قبل أن ينتفض الدكاليون في الجولة الثانية ويسجلوا ثنائية بواسطة كل من عمر الهنودي في الدقيقة 47 وعبد الله فرح في الدقيقة 67، لكنهم عجوا عن الحفاظ على هذا التقدم، حيث عاد السوسيون في الدقيقة التاسعة بعد التسعين ليدركوا التعادل من نقطة الجزاء، بواسطة حمزة أفصال.
وارتقى حسنية أكادير، عقب هذا التعادل، إلى المركز العاشر برصيد 30 نقطة، فيما ظل الدفاع الحسني الجديدي في المركز 14 برصيد 23 نقطة، لكن مهمته أصبحت أكثر تعقيدا، لأنه دخل بقوة في حسابات النزول، وستكون مبارياته الخمس المقبلة بمثابة لقاءات سد، وعليه أن يحقق فيها ثلاثة انتصارات على الأقل، إن هو أراد البقاء، خاصة وأن ضغطا كبيرا بات يتعرض له من طرف اتحاد طنجة، العائد بقوة خلال مرحلة الإياب.
وعبر عبد الرحيم طاليب، مدرب الفريق الجديدي، عن استيائه الكبير من هذه النتيجة، حيث أبدى في الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة، على أسفه لضياع فرصة الفوز، بعد المجهود الذي قام به لاعبوه، «الذين اعتقدوا مع الأسف أن المباراة انتهت، لكن الفريق السوسي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع”.
وأضاف: «نحن نعاني على المستوى البدني، لأن مجموعة من اللاعبين طلبت مني التغيير، كما أن التغييرات الأربعة التي قمنا بها كانت اضطرارية».
وأتم: “الفريق تحسن مقارنة مع البداية، مازلت متفائلا بقدرتنا على تحقيق هدفنا وتفادي الهبوط، بشرط أن نتسلح بالعزيمة.»
وعلى أرضية ملعب سانية الرمل، تفوق المغرب التطواني على ضيفه أولمبيك آسفي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما ،مساء الخميس، برسم الدورة ذاتها.
وكان التطوانيون سباقون إلى التهديف يواسطة العميد زيد كروش في الدقيقة 15، لكن الفريق المسفيوي حقق التعادل في الدقيقة 30 بواسطة يوسف مشط، قبل أن يوقع حمزة غطاس هدف النصر في الدقيقة 70، ليقرب فريقه من بر الأمان، بعدما عاش لحظات عصيبة خلال هذا الموسم، الذي شهد عدم استقرار تقني، تخلله تغيير الطاقم التقني مرتين.
وعرف اللقاء طرد لاعب أولمبيك آسفي عبد الغفوز لميرات (د 89).
وحل فريق المغرب التطواني ،عقب هذه النتيجة، في المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة، بينما ظل أولمبيك آسفي رابعا بمجموع 40 نقطة.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 06/05/2023