الدورة الأولى من البطولة الاحترافية الأولى .. الرجاء البطل يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب من الرباط بمواجهة الفتح

انطلقت أمس الجمعة أولى دورات البطولة الاحترافية الأولى لموسم 2020 – 2021، بمباراتي المغرب التطواني وشباب المحمدية، والمغرب الفاسي مع الجيش الملكي.وتتواصل مباريات هذه الدورة حيث تجرى ثلاثة منها يومه السبت ومثلها يوم الأحد.
حامل اللقب،الرجاء البيضاوي،يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الفتح الرباطي مساء يوم الأحد، وهو يعيش على إيقاع تداعيات تمسك رئيسه بالاستقالة من قيادة الفريق، واكتفاءه بانتدابين اثنين فقط «الهدهودي من الدفاع الجديدي و وائل نوح من مولودية وجدة» واعتماده بالتالي على نفس لاعبي الموسم الماضي. وحسب تصريحات لرئيسه، فالفريق أجل التفكير بانتداب لاعبين آخرين للميركاتو المقبل.
مسيرو فريق الفتح جددوا الثقة في المدرب مصطفى الخلفي، إذ أبرز الحجوي رئيس الفريق في تصريح إعلامي،أن مصطفى الخلفي قام بعمل جيد، وقاد النادي إلى إنهاء الموسم الكروي الماضي في رتبة مشرفة (المركز الرابع برصيد 49 نقطة)، مشيرا إلى أن التعاقد معه لثلاث سنوات أخرى كان أمرا طبيعيا، علما أنه أشرف على الفريق وهو وضعية صعبة، وبالتالي هو تأكيد على جدارته بقيادة الفريق. ويسعى الفتح إلى التوقيع على موسم جيد والبداية من مباراة الأحد أمام الرجاء.
بدوره، ويوم الأحد أيضاء،يبدأ وصيف بطل الموسم الماضي الوداد وهو يستقبل يوسفية برشيد، رحلته الجديدة بحثا عن إحراز لقب البطولة وهو يعول في ذلك على مجموعة من الانتدابات قام بها بعد أن بادرت إدارة الفريق إلى التعاقد مجددا مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي.
الوداد ضم مجموعة من اللاعبين المتألقين أبرزهم المهاجم أيوب الكعبي العائد من تجربة صينية، ولاعب خط وسط الميدان أيوب سكوما القادم من الفتح الرياضي، وسفيان المودن من اتحاد طنجة، فضلا عن الدولي الليبي مؤيد اللافي، ثم التنزاني سايمون مسوفا القادم من الدفاع الحسني الجديدي .
من جهته، يعول فريق يوسفية برشيد بمدربه النجاري، على انتداباته الأخيرة وعلى العديد من اللاعبين الذين تعاقد معهم و يمكن أن يشكلوا قيمة مضافة للمجموعة الموجودة.
يومه السبت،يلجأ فريق نهضة الزمامرة لملعب العبدي بالجديدة لاستقبال منافسه في هذه الدورة نهضة برطان بطل كأس الكاف والذي أنهى بطولة الموسم الماضي في المركز الثالث. وأكيد، يحل الفريق البركاني بالجديدة وفي حلقه غصة ومرارة هزيمته في ميدانه في آخر عمر البطولة الماضية وعلى يد منافسه اليوم نهضة الزمامرة، وكانت تلك الهزيمة سببا مباشرا في خروج الفريق البركاني من المنافسة على إحراز اللقب.
وبمركب الفوسفاط بخريبكة، يحل مولودية وجدة ضيفا على سريع واد زم.هذا الأخير،غير تشكيلته التي لعب بها الموسم الماضي وقام بانتداب 26 لاعبا جديدا. في الوقت الذي جلب الفريق الوجدي عناصر مارست سابقا في مختلف الدرجات بالدوري الفرنسي. فلمن ستكون الغلبة في هذه المباراة؟
بملعب المسيرة بآسفي، يجرى لقاء ديربي عبدة – دكالة، حيث يستقبل أولمبيك آسفي الذي حافظ على استقراره التقني، الدفاع الجديدي بمدربه الجديد عبدالحق بنشيخة.
ويم الأحد،يرحل اتحاد طنجة بطموح التوقيع على مسار إيجابي هذا الموسم إلى أكادير حيث ينتظره فريق الحسنية المتطلع بدوره لتحقيق أفضل النتائج بانطلاق البطولة.
البرنامج:
السبت 5دجنبر 2020
الجديدة  : ملعب العبدي : س 15و30 : نهضة الزمامرة – نهضة بركان
خريبكة : مركب الفوسفاط : س 17و30: سريع وادي زم – مولودية وجدة
آسفي: ملعب المسيرة : س 19و30 : اولمبيك آسفي- الدفاع الجديدي
الاحد 6 دجنبر 2020
أكادير: الملعب الكبير : س 15و30 : حسنية اكادير- اتحاد طنجة
الدار البيضاء: مركب محمد الخامس : 17و 30: الوداد البيضاوي – يوسفية برشيد
الرباط : مركب ولي العهد مولاي الحسن: س 19و30: الفتح الرباطي – الرجاء البيضاوي


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 05/12/2020

//