الدورة الرابعة من الدوري الاحترافي : الوداد يرد الدين لنهضة بركان ويستعيد مكانه في المقدمة

ضرب فريق الوداد الرياضي عصفورين بحجر واحد، بعد فوزه على نهضة بركان بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية.
وثأر الفريق الأحمر من ضيفه البركاني، الذي سبق له أن حرمه من التتويج بلقبي كأس العرش والسوبر الإفريقي، كما انه استعاد صدارة الترتيب، بعدما التحق بالثنائي الجيش الملكي وأولمبيك آسفي، حيث رفع رصيده إلى أربع نقط.
وكان الفريق الأحمر، الذي كان مساندا بجماهيره الغفيرة، التي أثثت مدرجات مركب محمد الخامس بلوحات فنية رائعة، سباقا إلى التهديف منذ الدقيقة الرابعة عن طريق السينغالي بولي سامبو، الذي هزم الحارس حمزة الحمياني، الذي أنقذ فريقه من أكثر من هدف، قبل أن يستسلم في الدقيقة 56 لكرة جلال الداودي.
وفي المقابل، تجمد رصيد الفريق البرتقالي عند نقطة واحدة، يحتل بها الرتبة ما قبل الأخيرة، وهي نتيجة تضاعف الضغط المفروض على المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي بات مطالبا أكثر من أي وقت مضى بإعادة ترتيب أوراقه، وإيجاد التوليفة القادرة على المنافسة محليا وقاريا، حيث يعود إلى أجواء التنافس القاري، كمرشح قوي للحفاظ على لقبه.
وبملعب أدرار، نجح مولودية وجدة في العودة بنقطة ثمينة، بعدما أجبر الحسنية على التعادل بهدف لمثله.
وأنهى الفريق الوجدي الجولة الأولى منتصرا بهدف شعيب فيصي منذ الدقيقة 30، قبل أن يدرك التونسي فادي بن شوق التعادل لأبناء المدرب البرازيلي باكيتا، علما بأن الفريق الوجدي أنهى المباراة بنقص عددي، بعدما أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه اللاعب الوجدي بول باسان (د 90).
وعقب هذه النتيجة، تراجع حسنية أكادير إلى الرتبة الرابعة برصيد ثماني نقط، فيما ارتقى المولودية الوجدية إلى المركز 12 بنقطتين.
وعلى أرضية الملعب الكبير لمراكش، حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت الفتح الرياضي بضيفه المغرب الفاسي.
وبرمجتهذه المباراة بمراكش لدواعي أمنية، حيث ساد تخوف كبير من إمكانية حدوث اصطدامات بين جماهير الجيش الملكي ومشجعي الماص، لأن بينهم ثأر يعود إلى السنة الماضية، عندما وقعت أحداث دامية في مباراة لكأس العرش بمجمع الأمير مولاي عبد الله، خلفت إصابات في صفوف الأنصار ورجال الأمن، وخسائر في الممتلكات العامة والخاصة.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى فريق الفتح إلى المركز السابع في الترتيب برصيد 6 نقاط، فيما حل المغرب الفاسي في المركز 12 برصيد نقطتين.
وخيم التعادل بهدف لمثله على لقاء الوافدين الجديدين على الدوري الاحترافي الأول، المغرب التطواني واتحاد تواركة.
وأنهى الفريق التطواني الجولة الأولى متقدما بهدف محمد سعود منذ الدقيقة 18، لكن أبناء المدرب عبد اللطيف جريندو فشلوا في الحفاظ عليه، ليتلقوا هدف التعادل في الدقيقة 88 عن طريق إيريك مبانغوسوم.
وبهذه النتيجة، ارتقى المغرب التطواني إلى المركز الثامن برصيد 6 نقاط، فيما يحتل اتحاد تواركة المركز العاشر برصيد 4 نقاط.
النتائج
الجيش الملكي – الدفاع الجديدي 4 – 1
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي 0 – 0
أولمبيك آسفي – اتحاد طنجة 1 – 0
الشباب السالمي – أولمبيك خريبكة 0 – 0
الفتح الرياضي – المغرب الفاسي 0 – 0
المغرب التطواني – اتحاد تواركة 1 – 1
حسنية أكادير – مولودية وجدة 1 – 1
الوداد الرياضي – نهضة بركان 2 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 04/10/2022