الدورة السادسة من البطولة الاحترافية : المغرب الفاسي يجني ثمار التغيير ومدرب المولودية ينقذ نفسه

 

فاز فريق المغرب الفاسي على أولمبيك خريبكة بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي لفاس، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وأنهى الفريق المضيف الشوط الأول متقدما بهدف محمد البدوي في الدقيقة 11، قبل أن يضيف حمزة الجناتي الهدف الثاني في الدقيقة 84.
وهذه الفوز هو الأول للفريق الأصفر هذا الموسم، وتحقق رفقة مدربه عبد الرحيم شكيليط، الذي تسلم المهمة مؤقتا من المدرب التونسي عبد الحي بنسلطان، الذي دفع فاتورة البداية المتعثرة.
واحتل فريق المغرب الفاسي ،عقب هذا الفوز، المركز 11 برصيد 6 نقاط، فيما ظل أولمبيك خريبكة في المركز 14 برصيد نقطتين.
ومن جانبه سجل مولودية وجدة فوزه الأول هو الآخر، بعدما تغلب على أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.
وكان الفريق الوجدي سباقا للتهديف بواسطة أنس النوادر في الدقيقة الرابعة، قبل أن يدرك المسفيويون التعادل في الدقيقة 11، من طرف اللاعب نفسه، الذي هز شباك رفاقه، قبل أن يوقع عبد القادر كايبو هدف النصر في الدقيقة 61.
وكان المدرب منير الجعواني أكبر المستفيدين من هذا الانتصار، لأنه أرخى حبل الإقالة التي كان يطوق عنقه، بفعل النتائج المتواضعة التي حققها في مستهل هذا الموسم، وهي النتائج التي فجرت غضب محبي الفريق، الذين يصرون على مقاطعة مباريات فريقهم، احتجاجا على سياسية المكتب المسير.
وعقب هذا الانتصار الهام، بات فريق مولودية وجدة يتواجد في المركز 11 برصيد 5 نقاط، فيما ظل أولمبيك آسفي في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
وحسمت نتيجة التعادل 1 – 1 مباراة المغرب التطواني مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، التي جمعتهما مساء السبت على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.
وكان الدفاع الحسني الجديدي سباقا للتسجيل عن طريق عبد الله فرح (د 54)، قبل أن يدرك هدف التعادل للمغرب التطواني محمد سعود في الدقيقة 70، أعلن عنها الحكم، منصف زين العلوي، بعد لمس الكرة باليد من طرف المدافع الجديدي محسن الربجة داخل معترك العمليات، ما كلفه البطاقة الصفراء الثانية، ليغادر الملعب، ويترك فريقه بنقص عددي.
وعقب هذه النتيجة، ارتقى الفريق التطواني إلى المركز الثامن برصيد 7 نقاط، فيما حل الدفاع الحسني الجديدي في المركز السابع بـ 8 نقاط.
النتائج
أولمبيك آسفي – مولودية وجدة 1 – 2
المغرب الفاسي – أولمبيك خريبكة 2 – 0
المغرب التطواني – الدفاع الجديدي 1 – 1
مباريات مؤجلة
الشباب السالمي – نهضة بركان
شباب المحمدية – الجيش الملكي
الوداد الرياضي – الرجاء الرياضي


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 17/10/2022