الدورة 12 من البطولة الاحترافية :وأخيرا.. سريع وادي زم يحقق انتصاره الأول هذا الموسم

وأخيرا تحقق الانتصار الأول لفريق سريع وادي زم. لقد كان عليه انتظار الدورة 12 من بطولة الدوري الاحترافي، وتغيير مدربه للمرة الثانية، للظفر بأول ثلاث نقط له هذا الموسم، وهو ما سيكون له أثر معنوي بالغ على اللاعبين في المباريات المقبلة، حسب ما جاء على لسان مدربه الجديد عبد الكريم الجيناني، عقب نهاية المواجهة، التي جمعته مساء أول أمس الخميس بمولودية وجدة، بمركب الفوسفاط بخريبكة.
وقال الجيناني في تصريح خص به قناة الرياضية، إثر الفوز على مولودية وجدة بهدف واحد، إن لاعبيه استحقوا هذا الفوز، الذي سيرفع معنوياتهم في قادم المباريات، مشيرا إلى أنه حرص خلال الحصص التدريبية التي أشرف عليها بعد تسلمه مهمة تدريب الفريق خلفا للتونسي منير شبيل، على إعادة الثقة إلى اللاعبين، ومساعدتهم على تخطي حالة الإحباط التي كانوا يعانون منها بفعل توالي النتائج السلبية.
ويدين السريع بهذا الانتصار للاعبه هشام مرشاد، الني انبرى لضربة جزاء بنجاح في الدقيقة 50، ليوقف مسار التواضع التي طبع أداء الفريق خلال هذا الموسم.
وأبدى نبيل نغيز، مدرب المولودية، أسفه بعد هذه الهزيمة، التي تحققت بنظره خلال الجولة الأولى، لأن فريقه لم يلعب بالشكل المطلوب، مشيرا في تصريح خص به قناة الرياضية إلى أن فريق المولودية يستحق مرتبة أحسن من التي يتواجد فيها.
وظل فريق سريع وادي زم، بالرغم من هذه النتيجة، في المركز الأخير بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة عند 10 نقاط في المركز 14.
وبالملعب البلدي ببرشد، حقق اتحاد طنجة انتصارا عريضا على مضيفه يوسفية برشيد بثلاثة أهداف دون مقابل، جاءت كلها في الجولة الثانية.
فبعد أن صمد الفريق الحريزي طيلة دقائق الشوط الأول، انهار أبناء المدرب المصري أحمد فتحي، وتلقت شباكهم ثلاثية، تناوب عليها كل من يوسف بنعلي (د 54) وعبد الله المودن (د 83) وأكسيل مايي (د 87)، هذا الأخير قلص الفارق في ترتيب الهدافين عن مهاجم الوداد البيضاوي مبينزا، إلى هدف واحد، بعدما رفع حصيلته إلى سبعة أهداف.
واحتل فريق اتحاد طنجة، بعد هذه النتيجة، المركز التاسع بمجموع 14 نقطة، فيما تراجع يوسفية برشيد إلى المركز 12 برصيد 12 نقطة.
وواصل حسنية أكادير مسلسل التواضع، وتجرع مرارة هزيمة جديدة، هي السابعة له هذا الموسم، وكانت بميدانه أمام ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين مقابل هدف واحد، على أرضية الملعب الكبير لأكادير.
وكان الفريق الخريبكي سباقا إلى هز الشباك في الدقيقة 44 بواسطة أسامة الحفاري، قبل أن يسجل جيبريل ديوب للفريق السوسي في الدقيقة 88، لكن الفرحة لم تدم إلا ست دقائق، بعدما وقع الفوسفاطيون هدف الفوز عن طريق إسماعيل الحراش في الدقيقة 90 + 4.
واحتل أولمبيك خريبكة، عقب هذه النتيجة، المركز التاسع برصيد 14 نقطة، فيما تراجع حسنية أكادير إلى المركز 13 برصيد 11 نقطة.

النتائج الكاملة

الوداد الرياضي – نهضة بركان 2 – 1
أولمبيك آسفي – الرجاء الرياضي 1 – 0
شباب المحمدية – الشباب السالمي 2 – 1
المغرب الفاسي – الجيش الملكي 0 – 0
الفتح الرياضي – الدفاع الجديدي 2 – 2
سريع وادي زم – مولودية وجدة 1 – 0
حسنية أكادير – أولمبيك خريبكة 1 – 2
يوسفية برشيد – اتحاد طنجة 0 – 3


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 27/11/2021

//