الدورة 13 من الدوري الوطني الممتاز للكرة الطائرة

الفتح والجيش الملكي يراهنان على انتصار جديد يعزز حظوظهما في التتويج

 

يبلغ قطار الدوري الممتاز للكرة الطائرة محطته 13، والتي ستعرف كالعادة خلود ثلاثة فرق للراحة، وهو أمر سلبي أثر على إيقاع التنافس، ويعكس قصر نظر الساهرين على شؤون هذه اللعبة وطنيا.
وسيكون هذا الوضع من أبرز النقط السلبية في بطولة هذا الموسم، ويتعين على المكتب المديري للجامعة أخذه بعين الاعتبار خلال الموسم الماضي، بغية إيجاد حل يرتقي بجودة التنافس، وينمي المنتوج، خاصة وأن الكرة الطائرة الوطنية تعيش حالة تراجع مهول.
وستجد خلال هذه الدورة أندية النادي المكناسي وطلبة تطوان وآنزا في راحة إجبارية.
وهذا، ستعرف المجموعة الأولى برمجة مبارتين، يتواجه في الأول اتحاد طنجة  مع ضيفه الاتحاد الرياضي لتازة بالقاعة المغطاة الزياتن. وستكون هذه المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، مع امتياز الأرض والجمهور بالنسبة لاتحاد طنجة، الذي يطمح إلى إضافة نقاط أخرى تعزز مركزه في المقدمة.
اللقاء الثاني يحل فيه متصدر المجموعة، الفتح الرباطي، ضيفا ثقيلا على نادي العرائش بقاعة الرياضات المتعددة. ويمكن الحسم في نتيجة هذا اللقاء، بحكم فارق الإمكانيات التقنية والبشرية بين الفريق، حيث أن أشبال المدرب خالد بيرما مؤهلون لتحقيق فوز جديد، وبالتالي مواصلة الصدارة. وفي المجموعة الثانية، يستقبل الجمعية السلاوية بقاعة المعمورة بسلا أولمبيك خريبكة، في مباراة لن يفوت خلال قراصنة سلا فرصة الأرض والجمهور لإضافة نقط الفوز إلى رصيدهم، وبالتالي الابتعاد عن المنطقة المكهربة .
وباليوسفية، يواجه ألاولمبيك المحلي فريق زناتة، وهو اللقاء الوحيد الذي يمكن يشهد تنافسية وإثارة بحكم تقارب مستوى الفريقين، لكن طموح أولمبيك اليوسفية سيكون أقوى لتحقيق الفوز أمام جمهوره.
اللقاء الأخير يرحل فيه متصدر المجموعة الجيش الملكي إلى البيضاء قصد مواجهة فريق النجمة الرياضي البيضاوي، الذي سيكون في مهمة صعبة للغاية أمام قوة وخبرة لاعبي الجيش الملكي .

 


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 02/03/2024