الدورة 15 من البطولة الاحترافية .. الوداد في اختبار ملغوم أمام الماص واتحاد طنجة يتحدى الجيش الملكي

 

يخوض متصدرا ترتيب الدوري الاحترافي، الجيش الملكي والوداد الرياضي، يومه الأربعاء شوطا جديدا من أشواط التنافس على لقب الدوري الاحترافي، حيث سيجدان نفسيهما خلال الدورة 15 من الدوري أمام امتحان تكتيكي كبير.
وسيحاول الفريق العسكري عند استقبال ضيفه اتحاد طنجة، يومه الأربعاء بالملعب البلدي بالقنيطرة، انتزاع نقاط الفوز، من أجل مواصلة التشبث بالزعامة، وانتظار هدية من المغرب الفاسي.
ويتوفر الجيش الملكي، الذي سيدخل المواجهة برهان تعويض إخفاق الدورة الماضية أمام الرجاء، رغم أنه سيكون محروما من خدمات لاعب خط وسط الميدان العربي الناجي والمدافع حاتم الصوابي بسبب الطرد، لكن المدرب داكروز يتوفر على قطع الغيار اللازمة لإيقاف طموح فارس البوغاز، الذي يراهن على هذه المواجهة، لخلق الرجة الإيجابية داخل المجموعة، خاصة بعد التعاقد مع المدرب هلال الطير، والحارس زهير العروبي والمدافع أمين الصادقي، وصانع ألعاب الرجاء سابقا، محسن متولي.
واختار الفريق الطنجي التحضير لهذه المواجهة بمدينة الدار البيضاء، حيث يريد المدرب هلال الطير رفع درجة تركيز لاعبيه، وتمكينهم من الجو اللازم لدخول مباراة الجيش الملكي برغبة الفوز.
ويبحث اتحاد طنجة عن فوزه الأول هذا الموسم، بعدما اكتفى بتعادلين فقط من أصل 14 مباراة، وهي أسوأ بداية للفريق الأزرق في تاريخ تواجده بالدوري الاحترافي.
ومن أجل مواصلة الضغط على الفريق العسكري، يحرص الوداد الرياضي عند استقباله للمغرب الفاسي بمركب محمد الخامس، على تحقيق الفوز، رغم أن الفريق الخصم سيحل بالدار البيضاء بغاية تعويض إخفاقه في الدورتين الماضيتين، حيث اكتفى بنقطة واحدة من أصل ست ممكنة، ما جعله يتراجع في سبورة الترتيب.
وكانت الهزيمة أمام الجيش الملكي هي الأولى في مشوار الفريق الأصفر رفقة المدرب شكيليط، ما يعني أن لقاء اليوم سيكون حافلا بالندية والتنافسية، خاصة وأن مدرب الوداد، أظهر فعالية تكتيكية كبيرة في المباريات التي قاد فيها الفريق الأحمر.
وبالدار البيضاء، سيكون المغرب التطواني، صاحب الفوز الثمين في الجولة الماضية أمام الفتح الرياضي، في انتظار مولودية وجدة، الذي يعاني أزمة مادية خانقة، جعلته يفشل في تأهيل مدربه عمر نجحي، الذي حل بديلا لمنير الجعواني، الذي مازال لم يفك رسميا ارتباطه بالفريق، رغم إقالته من طرف المكتب المسير.
وكان نجحي قد أكد، عقب التعادل بالملعب الشرفي أمام اتحاد تواركة، أنه يصعب عليه مواصلة العمل في ظل هذه الظروف، حيث يتعذر عليه انتداب لاعبين جدد، بل وحتى الجلوس في كرسي الاحتياط من أجل تدبير مباريات الفريق.
مباراة اليوم ستدور بمدينة الدار البيضاء، بسبب خضوع ملعب سانية الرمل لعملية تأهيل ليكون جاهزا لخدمة كأس العالم للأندية، وسيحاول المغرب التطواني، المجبر على خوض منافسات الموسم بلاعبيه الشبان، لعدم تمكنه من دخول سوق الانتقالات بسبب المنع، استغلال الوضعية المهزوزة لاعبي المولودية، الذين يتطلعون بدورهم لإيقاف النزيف، والعودة بنتيجة تعيد إليهم التوازن المعنوي.
وتتواصل المنافسات يوم الخميس، حيث يطمح الفتح الرياضي، الذي تراجع مؤخرا في الترتيب، إلى العودة من ميدان حسنية أكادير بنتيجة ايجابية للبقاء ضمن فرق المقدمة، فيما يحل الأوصيكا بالرباط بحثا عن فوزه الأول هذا الموسم.

البرنامج

الأربعاء

الجيش الملكي – اتحاد طنجة………………………………….(س16.00)
المغرب التطواني – مولودية وجدة…………………………..(س 16.00)
أولمبيك آسفي – الشباب السالمي…………………………….(س 18.15)
الوداد الرياضي – المغرب الفاسي……………………………(س 20.30)
الخميس

حسنية أكادير – الفتح الرياضي………………………………(س 16.00)
شباب المحمدية – نهضة بركان……………………………….(س 18.15)
اتحاد تواركة – أولمبيك خريبكة………………………………(س 20.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/01/2023