الدورة 15 من الدوري الاحترافي : «أوميكرون» يفرض على ثلاثة فرق خوض لقاءها الثالث على التوالي من دون مدرب

يخوض الدفاع الحسني الجديدي مباراته الثالثة على التوالي دون مدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة، العالق بالديار الفرنسية بسبب إغلاق الأجواء المغربية للحد من تفشي النسخة المتحورة أوميكرون، وسيجد أمامه برسم الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب سريع وادي زم، الباحث عن تعويض سقوطه الأخير أمام الفتح الرباطي خلال الدورة الماضية.
وتكتسي هذه المباراة، التي حددت لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية لكرة القدم الساعة السادسة والربع من مساء يومه الأربعاء موعدا لانطلاقها، أهمية بالغة بالنسبة للجديديين أيضا، الذين سيحاولون تعويض تعثرهم في الجولة الماضية أمام يوسفية برشيد.
ويامل السريع العودة بأفضل النتائج من رحلته إلى الجديدة، لأن أي نتيجة سلبية قد ترفع الضغط المفروض على اللاعبين، وتؤزم معنوياتهم في سباق البحث عن الإفلات، حيث سيكون المدرب عبد الكريم الجيناني مطالبا بعمل كبير خلال فترة توقف الدوري الاحترافي من أجل إصلاح الأعطاب، ورفع درجة الفعالية لدى مجموعته.
ويشد يوسفية برشيد، الذي وجد نفسه محروما من خدمات مدربه المصري محمد فتحي، الذي تعذرت عودته إلى المغرب بسبب إغلاق الأجواء، رحاله إلى مدينة بركان بحثا عن نتيجة يؤكد بها انتصاره الأخير، ويرفع حظوظه في تأمين البقاء، خاصة وأن حدة التنافس سترتفع بشكل كبير في الشطر الثاني من الدوري.
وسيدخل نهضة بركان هذه المواجهة بدماء جديدة، بعدما أدخل تغييرات جذرية على طاقمه التقني، حيث سيجد المدرب الكونغولي إيبيغي نفسه أمام فريق تقني جديد، بعد الاستعانة برشيد بنمحمود كمدرب مساعد وحكيم الدكالي في تدريب حراس المرمى، فضلا عن تغيير المعد البدني.
الشباب السالمي، الذي عجز عن تحقيق الفوز في مباراته الأربعة الأخيرة، بعدما اكتفى بنقطة يتيمة من أصل 12 ممكنه، وكانت في المباراة الأخيرة أمام حسنية أكادير، سيكون في انتظار أولمبيك آسفي، الذي ارتفع إيقاعه منذ قدوم المدرب عبد الرحيم طاليب.
ويعد الانتصار مطلبا ملحا للفريقين. فإذا كان الفريق السالمي يراهن على البقاء ضمن كوكبة المقدمة، بعدما بصم على بداية مثالية، تحت إشراف مدربه رضوان الحيمر، وتمكن من قهر أعتي الأندية الوطنية، فإن الأولمبيك يراهن على حصد نقط المواجهة كاملة من أجل الارتقاء في سبورة الترتيب.
وتختتم مباريات الدورة 15 من الدورة الاحترافي يوم غد الخميس، حيث سيكون أولمبيك خريبكة في انتظار الجيش الملكي، في لقاء واعد، يتطلع من خلاله الأوصيكا إلى محو آثار تعثره السابق أمام أولمبيك آسفي، رغم أنه سيدخل المواجهة تحت قيادة مدربه المساعد عبد الصمد الوراد، بعدما وجدت الإدارة صعوبة كبيرة في التعاقد مع مدرب جديد، بعدما أوقف إغلاق الأجواء المفاوضات مع المدرب الجزائري عبد القادر عمراني، ومنير الجعواني، الذي مازال يتواجد في الحجر الصحي رفقة مكونات الرجاء البيضاوي وزمليه الحسين عموتة، عقب عودتهم مؤخرا من العاصمة القطرية الدوحة.
أما مواجهة الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي فإن برمجتها مازالت موضع شك، حيث ينتظر الفريق البيضاوي الضوء الأخضر من السلطات المعنية للخروج من الحجر الصحي، وهو الوضع الذي فرض تأجيل كلاسيكو الدورة الماضية أمام الفريق العسكري.
البرنامج

الأربعاء
نهضة بركان – يوسفية برشيد (س16.00)
الدفاع الجديدي – سريع وادي زم (س18.15)
الشباب السالمي – أولمبيك آسفي (س20.30)
الخميس
الرجاء الرياضي – المغرب الفاسي (س 16.00)
أولمبيك خريبكة – الجيش الملكي (س18.15)


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 29/12/2021