الدورة 8 للقسم الوطني الثاني .. الصدارة رباعية وارتفاع عدد المؤجلات

 

ارتفع عدد مؤجلات البطولة الاحترافية الثانية بعد أن أصبح للاتحاد البيضاوي مبارتين مؤجلتين بسبب التزامه بمنافسات كأس العرش التي تأهل فيها لمباراة النهاية بعد تغلبه على الدفاع الحسني الجديدي يوم السبت الأخير بهدف مقابل لاشيء،وانضم للائحة الفرق التي تأجلت بعض مبارياتها إذ في رصيد كل من شباب الحسيمة ،النادي السالمي ،اتحاد الخميسات والمغرب الفاسي مباراة ناقصة.
نتائج الدورة الثامنة التي جرت مبارياتها يوم السبت الأخير، أفرزت خارطة جديدة على مستوى الترتيب العام بعد التحاق النادي القنيطري والراسينغ البيضاوي بالمقدمة وبالتالي أصبحت الصدارة رباعية وتضم كل من شباب المحمدية،أولمبيك الدشيرة،النادي القنيطري والراسينغ البيضاوي والأربعة بنفس الرصيد 13 نقطة فيما تراجع شباب بنجرير للمركز الخامس ب12 نقطة.
النادي القنيطري لم يفوت فرصة استقباله بميدانه وحقق الفوز على ضيفه وداد تمارة مستغلا تعادل شباب المحمدية بالخميسات وأولمبيك الدشيرة بخنيفرة ليلتحق بهما في الصف الأول، وهو نفس ما حققه الراك بعد أن تمكن من هزم ضيفه الكوكب المراكشي محرزا النقط الثلاثة التي دفعته ليلتحق بالصدارة، فيما هزيمة الكوكب هي الثانية خلال دورتين ما يدعو إلى طرح عدة أسئلة حول المستوى التقني الذي يقدمه الفريق المراكشي والذي لا يبعث على التفاؤل.
وتراجع شباب بنجرير للصف الخامس على بعد نقطة واحدة من الصدارة وذلك بعد تعادله في ملعبه أمام اتحاد سيدي قاسم الذي أصبح يشرف عليه المدرب اللوماري. في نفس المركز يصطف وداد فاس الفائز على ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف وحيد لكنه كان كافيا لكي يتجنب تعادلا كان سيكون الخامس للفريق الفاسي.
ولم يقو شباب أطلس خنيفرة على تجاوز ضيفه أولمبيك الدشيرة وتعادل الفريقان ،تعادل يخدم مصالح الفريق الضيف أكثر من مصلحة الفريق المحلي.
الدورة الثامنة التي جرت منها سبع مباريات بعد تأجيل لقاء الشباب السالمي والاتحاد البيضاوي،لم تتجاوز حصة الأهداف خلالها أكثر من ثمانية أهداف فقط ثلاثة منها كانت في مباراة النادي القنيطري ووداد تمارة، كما شهدت الدورة نفسها انفصال فريق شباب المحمدية عن مدربه الإيطالي ماركو سيموني وتعويضه مؤقتا بالفرنسي برنارد رودريغيز الذي ظل يشغل مهمة المدير التقني للفريق منذ انطلاق الموسم الجاري.

النتائج:

الوداد الفاسي،،،، شباب الريف الحسيمي: 1 – 0
النادي القنيطري ،،،،،،،،،،،،،،،، وداد تمارة: 2 – 1
الراسينغ البيضاوي ،، الكوكب المراكشي: 2 – 0
اتحاد الخميسات ،،،،،،،،، شباب المحمدية: 0 – 0
شباب بنجرير ،،،،،،،،،،، الاتحاد القاسمي: 0 – 0
جمعية سلا ،،،،،،،،،،،،،،،،،، المغرب الفاسي: 1 – 1
شباب خنيفرة ،،،،،،،،،،،، أولمبيك الدشيرة: 0 – 0


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 13/11/2019

أخبار مرتبطة

المنتخب الوطني للشبان يتعادل وديا مع السينغال تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة مع نظيره السنغالي،

في أول رد فعل له عقب الخروج من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، بعد خسارة المباراتين بنتيجة

أفاد إسماعيل الجامعي رئيس المغرب الفاسي، في اتصال هاتفي معه، أن التداريب الرسمية للفريق انطلقت يوم الخميس الأخير، بالملعب الملحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//