الدوري الاحترافي: الوداد يستعيد توهجه وقطار الرجاء يتوقف أمام نهضة الزمامرة

عمق فريق الوداد البيضاوي فارق النقط عن مطارده المباشر وغريمه الرجاء إلى أربع نقط، بعد فوزه العريض على ضيفه نهضة بركان برباعية نظيفة، مساء أول أمس الأحد، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في لقاء مؤجل عن الدورة الثامنة من البطولة الاحترافية.
وتناوب على تسجيل أهداف الوداد كل من يحيى جبران (د 24 ض ج )، ومحمد أوناجم (د 71 ض ج)، ووليد الكرتي (د 75)، وسايمون موسوفا (د 90).
واستفاد الفريق الأحمر من النقص العددي داخل الفريق البركاني، بعدما أهشر الحكم ياسين بوسليم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب يوسوفو دايو في الدقيقة 22، بعدما صد الكرة بيده وهي في طريقها إلى الشباك، قبل أن يعلن عن ضربة جزاء سددها جبران بنجاح، قبل ان يعود لطرد زميله وزيد كروش بعد تصرف متهور في حق أحد لاعبي الوداد في الدقيقة (3+90).
وعوض بذلك أبناء المدرب فوزي البنزرتي خروجهم الخاطئ في الدورة 14 من الدوري الاحترافي، بعدما تعادلوا يوم الخميس الماضي أمام شباب المحمدية بهدف لمثله.
وعبر المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، عن ارتياحه بعد هذا الفوز ، حيث قال في تصريح خص به قناة الرياضية، إن مواجهة ضد الفريق البرتقالي لم تكون سهلة، مشددا على أن لاعبيه استعادوا الثقة بالنفس بعد سلسلة النتائج المتواضعة التي بصموا عليها في الدورات الأخيرة.
وبهذا الفوز عزز فريق الوداد موقعه في صدارة البطولة برصيد 30 نقطة، فيما ظل نهضة بركان في المركز السادس إلى جانب المغرب الفاسي وأولمبيك آسفي بـ 18 نقطة.
وبملعب المسيرة بآسفي، أوقف نهضة الزمامرة، القابع في أسفل الترتيب، سلسلة انتصارات الرجاء البيضاوي، رفقة مدربه التونسي لسعد الشابي، وأجبره على التعادل بهدف لمثله، في لقاء جمعهما مساء الأحد عن الدورة 14 من الدوري الاحترافي.
وكان الفريق الأخضر سباقا للتهديف بواسطة المدافع الليبي سند الورفلي في الدقيقة 56، قبل أن يعدل الدكاليون النتيجة في الدقيقة 75.
ولم يظهر لاعبو الرجاء بنفس الصورة التي قدموها في مبارياتهم الأربع الأخيرة، حيث كان العطاء متواضعا للغاية.
وعبر لسعد الشابي مدرب الرجاء عن امتعاضه من نتيجة التعادل، مشيرا في تصريح نقلته قناة الرياضية، إلى أنه وبعد أربع انتصارات متوالية، اكتفى فريقه بنتيجة التعادل أمام نهضة الزمامرة، مؤكدا على أنه غير راض عن الأداء، وأن لاعبيه قدموا مباراة سيئة، ما جعلهم يخسرون نقطتين في سباق البحث عن اللقب.
وأضاف المدرب التونسي أن يتعين مواصلة العمل في أفق استعادة نفس التوهج التي تم الظهور به في المباريات الأخيرة، خاصة وأن الرجاء مقبل يوم الأربعاء على مواجهة الجيش الملكي في ربع نهاية كأس العرش، وهي المباراة التي اعتبرها الشابي قوية وصعبة، لان الفريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا.
ورغم هذا التعادل فقد حافظ الرجاء على مركزه الثاني، برصيد 26 نقطة، فيما ظل نهضة الزمامرة في المركز الخامس عشر بـ 12 نقطة إلى جانب سريع وادي زم، الذي عاد بتعادل ثمين من الملعب الكبير لطنجة، أمام المغرب التطواني بهدف لمثله.
وكان الفريق التطواني سباقا للتهديف بواسطة المهاجم أنس جبرون (د 42)، فيما أدرك هدف التعادل لسريع وادي زم بلال المغري (د 49).
ويحتل المغرب التطواني، عقب هذا التعادل، المركز الحادي عشر إلى جانب شباب المحمدية بـ 16 نقطة.
وتختتم الدورة 14 مساء الأربعاء بمواجهة الفتح الرباطي ونهضة بركان.

النتائج الكاملة

الوداد الرياضي …….. شباب المحمدية 1 – 1
حسنية أكادير ………. مولودية وجدة 1 – 0
يوسفية برشيد …….. الدفاع الجديدي 0 – 1
أولمبيك آسفي ……… الجيش الملكي 0 – 3
المغرب الفاسي ……….. اتحاد طنجة 2 – 1
نهضة الزمامرة ……. الرجاء الرياضي 1 – 1
المغرب التطواني ….. سريع وادي زم 1 – 1
مؤجل الدورة 8
الوداد الرياضي ………. نهضة بركان 4 – 0


بتاريخ : 04/05/2021

//