الدور التمهيدي لكأس الكاف : الاتحاد البيضاوي «الطاس» يخلق المفاجأة ويعود بفوز ثمين من غامبيا

 

خلق أبناء الحي المحمدي لفريق الاتحاد البيضاوي المفاجأة بانتصارهم الثمين خارج قواعدهم وفي أول نسخة قارية يشاركون فيها في تاريخ مشوارهم الكروي،على الخصم «غامتيل الغامبي «بملعب بريكاما بوكس بار»،بهدف نظيف برسم ذهاب الدور التمهيدي الأول لمنافسات كأس الكونفيدرالية الأفريقية.
وقد حل فريق الاتحاد البيضاوي بأرض الوطن صباح أمس الأحد بمطار محمد الخامس على الساعة التاسعة ،عائدا بفوز مهم من خلال أداء جيد لمجموعة شابة تفتقد التجربة لمثل هذه المناسبات .
في هذا السياق، أوضح الإطار الفرنسي مدرب الطاس «نيكولا فيلبير «بعد اللقاء أنه جد سعيد بهذه النتيجة وكذا باللاعبين الذين سجلوا حضورا قويا و دافعوا عن ألوان الفريق بتفان وخلقوا المفاجأة بغامبيا،هذه النتيجة ستساعدنا،يقول نيكولا فيلبير، على مباراة الإياب السبت القادم وستجعلنا نلعب بأريحية لانتزاع بطاقة التأهيل للدور الموالي.
بخصوص المباراة، فقد تميزت في جولتها الأولى باندفاع قوي لفريق الاتحاد البيضاوي الذي دخل بتشكيلة منضبطة داخل رقعة الملعب في جل مجريات هذا الشوط، حيث اعتمد المدرب على المجموعة التالية بداية من الحارس يونس بن امبارك الحارس السابق لفريق شباب المحمدية الذي كان متألقا إلى جانب البوزيدي، اباسيدي، بن التايك ،ياسين مبشور في الخط الدفاعي، واقشمار،الصديقي، لعزيز بوشعيب،عثمان فاديس في خط الوسط الهجومي، عيدول طراوريو النبكي أيوب في الهجوم .
وقد خلق لاعبو الطاس مجموعة من الفرص وحاولوا الوصول لمرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة لكن تدخلات الدفاع والحارس كان له الوقع الإيجابي لفريق غامتيل الغامبي الذي حافظ على شباكه طيلة 45 دقيقة .كما تحمل دفاع فريق أبناء كاريان سانطرال الثقل من خلال العديد من المحاولات التي قادها الخط الأمامي للمحليين،لينتهي بذلك الشوط الأول بنتيجة البياض.
الجولة الثانية عرفت متغيرات على مستوى التركيبة البشرية لكلا الفريقين وعلى مستوى النتيجة التي كانت في صالح فريق الاتحاد البيضاوي،حيث أقحم المدرب نيكولا فيلبير مدرب الطاس يوسف الرياني مكان عثمان فاديس لضخ دم جديد على مستوى مجموعة الاتحاد البيضاوي.هذا التغيير كان له الوقع الإيجابي لفريق الطاس حيث تمكن أصدقاء البوزيدي من زيارة شباك الخصم الغامبي بواسطة البديل يوسف الرياني من خلال تسديدة قوية في حدود الدقيقة 84 لتستقر الكرة في الزاوية التسعين بتوقيع هدف رائع بعد تسلمه كرة جانبية والتي لم تترك أي حظ للحارس الغامبي الذي تصدى لكل الكرات التي كانت تشكل الخطورة على مرماه. ورغم العديد من المحاولات للفريق المضيف الذي ظل يبحث عن تعديل الكفة لكن إصرار أبناء الحي المحمدي في الحفاظ على الامتياز مكنهم بالعودة بالفوز وخلق المفاجأة والذين يستحقون التشجيع والاهتمام لما قدموه في أولى التجارب القارية .لينتهي النزال بفوز الطاس بهدف نظيف.
يشار إلى أن مباراة الإياب بين الاتحاد البيضاوي وخصمه غامتيل الغامبي ستجرى بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ما بين 4 أو 6 دجنبر المقبل.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 30/11/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *