الدوليون المغاربة يبصمون على حضور متميز في الدوريات الأوربية لكرة القدم

بصم الدوليون المغاربة الذين يؤثثون مختلف البطولات الأوربية لكرة القدم على حضور متميز خلال المباريات التي جرت نهاية الأسبوع الأخير، حيث ساهموا بقوة في تحقيق النتائج الايجابية لفرقهم،و بالتالي تمكنوا من خطف الأضواء سواء عبر الأهداف التي سجلوها أو من خلال التمريرات الحاسمة التي قدموها.
فبرسم الدورة ال18 من البطولة الاسبانية، وقع الدولي المغربي يوسف النصيري،مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، ثلاثة أهداف ( هاتريك ) لفريقه أمام ضيفه فريق ريال سوسيداد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ليرفع رصيده من الأهداف إلى ثمانية أهداف مع ناديه إشبيلية هذا الموسم.
وسجل اللاعب المغربي ثلاثية الفوز على ريال سوسيداد (3-2) في الدقائق 4 و7 و46، فيما كان هدفا الفريق الضيف من توقيع دييغو كارلوس (د 6 ضد مرماه) وألكسندر إسحاق (د 14)، ليرتقي عقب هذا الإنجار إلى المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة الإسبانية مناصفة مع الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد.
و بحسب موقع «ميسترشيب» المتخصص في رصد أرقام الدوري الإسباني، فإن الهداف المغربي نجح في تسجيل ثاني ثلاثية في الموسم الحالي بـ»الليغا»، بالإضافة إلى كونه أول لاعب يحرز «هاتريك» لنادي إشبيلية بالمسابقة المحلية منذ العاشر من شهر مارس 2019.
نفس الانجاز وقع عليه مواطنه ، يونس بلهندة، متوسط ميدان فريق غلطة سراي التركي، بعدما قاده إلى فوز كاسح على ضيفه غينتشلاربيرليغي بسداسية نظيفة،منها هاتريك للدولي المغربي في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية ملعب «تورك تيليكوم أرينا» برسم الجولة الـ18 من الدوري التركي الممتاز.
وتمكن بلهندة من توقيع ثاني «هاتريك» في مسيرته الاحترافية، حينما كان يمارس مع ناديه السابق دينامو كييف الأوكراني في مواجهة خاضها بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في شهر أكتوبر،بحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات الرياضية في نسختها التركية.
وفي الدوري الألماني، قاد الدولي المغربي أمين حارث فريقه شالكه لتحقيق فوزه الأول منذ أوائل 2020، باكتساحه هوفنهايم برباعية نظيفة،في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب فيلتينس آرينا ،يوم السبت، برسم الجولة الخامسة عشرة من البطولة الألمانية.
و ساهم حارث بقوة في تحقيق هذا الانتصار الهام حيث كان وراء ثلاث تمريرات حاسمة ،بفضلها تمكن الأمريكي ماثيو هوب من تسجيل ثلاثية في مرمى هونهايم (42 و57 و63) قبل أن يضيف أمين الحارث الهدف الرابع في الدقيقة (80).
واعتبر موقع «هو سكورد» للإحصائيات، أن نجم المباراة الأول كان أمين حارث، بعدما ساهم بفوز فريقه لأول مرة بالدوري عقب 358 يوما من سلسلة الهزائم ، نظير المستوى الجيد الذي قدمه خلال هذا اللقاء.
وفي الدوري اليوناني ، واصل يوسف العربي ،مهاجم نادي أولمبياكوس تألقه الكبير في الموسم الحالي، بعدما قاد فريقه إلى الفوز بهدفه الحاسم في المباراة التي انتهت (2-1) أمام غريمه التقليدي بانيتوليكوس.
وبذلك يعتلي الهداف المغربي قائمة هدافي الدوري اليوناني برصيد 14 هدفا، بفارق ستة أهداف عن خيرونيمو باراليس، هداف فريق أستيراس تريبوليس، صاحب الثمانية أهداف، و يساهم بالتالي في احتلال فريقه أولمبياكوس صدارة الدوري اليوناني برصيد 43 نقطة من أصل 15 دورة.
وبرسم الدورة ال17 من بطولة إيطاليا، واصل أشرف حكيمي، ظهير إنتر ميلانو،هوايته في هز الشباك، حيث وقع سادس أهدافه خلال الموسم الجاري، في المباراة التي جمعت فريقه ضد روما (2-2)،أول أمس الأحد، على أرضية ملعب الأوليمبيكو.


بتاريخ : 12/01/2021

//