الديفا سميرة سعيد تطرح «زعلنا من بعض» وتصرح لجريدة الاتحاد الاشتراكي

الأغنية هي حنين إلى الماضي حيث زمن الطرب والسلطنة

 

أطلقت الديفا سميرة سعيد، أحدث أعمالها الغنائية المصورة على طريقة الفيديو كليب بعنوان «زعلنا من بعض» على موقع يوتيوب وجميع التطبيقات الموسيقية، ومحطات الراديو.
وقد لاقت الأغنية منذ طرحها تجاوبا كبيرا كالعادة لدى النقاد والجمهور العربي.
الأغنية من كلمات رمضان محمد، ألحان محمد يحيى، توزيع موسيقي أمير محروس، وإخراج نضال هاني.
وتعود الديفا من خلال أغنيتها الجديدة إلى نمط الأغنيات الطربية.
«زعلنا من بعض» هى الأغنية التاسعة من بين أغنيات ألبوم سميرة سعيد الجديد «إنسان آلي»، الذى تطرح أغنياته على فترات متقاربة، ومن المقرر أن تطرح سميرة آخر أغنيات الألبوم وهي أغنية «إنسان آلي» خلال الأسابيع المقبلة، حيث تعمل على اختيار التوقيت المناسب لطرحها كما كشفت ذلك في تصريح لها.
سميرة سعيد، دائما تبهر المتلقي بجديدها من خلال الاختيار الذكي لنمط المادة الفنية التي تشتغل عليها برؤية جديدة ومخالفة للمألوف، إذ أصبح النقاد والجمهور معا، ينتظرون بشوق، موعد طرح جديدها، بل لايستطيعون التكهن مائة في المائة بما ستقدمه لهم من وليمة فنية، التي دائما تكون بمواصفات تحمل في طياتها مقومات النجاح، وتفرض عليهم الاستماع والاستمتاع.
الديفا سميرة سعيد، كتبت في تدوينة لها ملخصة أسباب نزول «زعلنا من بعض»:
«وتدور الأيام.. وتمر رحلتي بمغامرات غنائية مختلفة، ودائما كنت أسأل ماذا عن عودتي للأغنية الطربية، وها أنا اليوم أجيب وأطرح هذه الأغنية… فيها الكثير من الحنين والإشتياق لهذا اللون.
أحب أن أشكر كل من ساهم في هذه الأغنية بداية بالملحن الشاب «محمد يحيى» والشاعر الغنائي «رمضان محمد» وتوزيع الصديق ورفيق الدرب «أمير محروس»، رؤية وإخراج الغالي «نضال هاني».
في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، توضح الديفا سميرة سعيد وتسلط الضوء أكثر على هذا الاختيار، قائلة:» الأغنية طربية ، كانت لدي منذ فترة، فقمت بالاشتغال عليها من جديد، وهي حنين ونوستالجيا إلى الزمن الجميل، حاولت التذكير أيضا بالنمط الذي اشتغلت عليه في الثمانينات، حيث كانت هذه الفترة يخيم عليها الأغنية الطربية والسلطنة، كما حرصت على توظيف مقام الرصد، الذي هو مقام شرقي بعيدا عن مقامات النهاوند والعجم والكرد المهيمنة الآن. الأغنية الجديدة، هي أيضا وفاء لهذه المدرسة، تقول سميرة سعيد، التي شربت وارتويت فيها أصول الطرب، وهي كذلك استحضار للمخزون الفني والغنائي الذي شكل أحد أعمدة نجاحاتي، مع العلم أنني أفضل المغامرات الفنية المحسوبة طبعا، والتي تستهويني دائما، والبحث والدخول في تجارب جديدة، على اعتبار أن الفن ليس مقتصرا ومحددا في نمط غنائي معين».
هكذا ترى وتفكر الديفا سميرة سعيد في الفن، فهو كمجال متحرك، لايقبل الركود والجمود والنمطية، التي تبقى عدوة الإبداع.
وكانت الديفا سميرة سعيد، قد طرحت قبل هذا العمل الفني، أغنية «يامى» وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان بلال سرور وتوزيع موسيقي هاني يعقوب، وأيضا أغنية «كرباج» من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي طارق مدكور وأغنية «الوقت الحلو» من كلمات محمد القاياتي ومن ألحان محمد حمزة وتوزيع هاني يعقوب و«بحب معاك» من كلمات محمود طلعت، وألحان أحمد العدل، وتوزيع موسيقى أحمد حسام، وغير ذلك من الأغاني التي لاقت نجاحا كبيرا.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 02/05/2023