الرجاء الرياضي أول المتأهلين إلى ربع نهائي دوري الأبطال

أنهى مهمته بنجاح في مالي وزكى سيطرته على المجموعة الثالثة

 

أنهى فريق الرجاء الرياضي مهمته بالعاصمة المالية على أكمل وجه، فبات أول المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تغلبه، مساء أول أمس الثلاثاء، على مضيفه حوريا الغيني 3 – 1، بملعب 26 مارس بباماكو، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات.
وهذا الفوز هو الرابع على التوالي للفريق الأخضر في منافسات المجموعة الثالثة، والسادس على التوالي له منذ دخوله المنافسة من الدور التمهيدي الثاني.
وقدمت المجموعة الرجاوية أداء كرويا جيدا، حيث أظهر اللاعبون فعالية كبيرة داخل معترك العمليات، ما أثمر تسجيل ثلاثة أهداف وإهدار ضربة جزاء.
ومنح وليد الصبار التقدم للنسور الخضر في الدقيقة السادسة، بعد تسديدة خدعت الحارس موسى كامارا، عقب توصله بكرة متقنة من الجزائري يسري بوزوق.
وتابعت المجموعة الرجاوية خطورتها، عبر الثنائي الهجومي يسري بوزوق وحمزة خابا، فكانت الفرصة الأخطر لزكرياء الهبطي، الذي انفرد بالحارس كامارا، لكن الأخير تصدى للكرة باليد خارج معترك العمليات، فأشهر الحكم الإيفواري كاليلو تراوري في حقه البطاقة الصفراء، لكنه سرعان ما صحح قراره بعد الاستشارة مع مساعديه، وعاد ليرفع البطاقة الحمراء في وجه الحارس الغيني (26).
وقبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت القانوني للجولة الأولى، حصل الرجاء على ضربة خطأ مباشرة على مشارف معترك العمليات، انبرى لها صاحب الاختصاص، العائد إلى المجموعة الأساسية، محمد الناهيري، فأرسل كرة قوية اخترقت الشباك الغينية.
ولم تدم فرحة الرجاء سوى أربع دقائق، ليجد نفسه منقوصا من صخرة دفاعه جمال حركاس، بعدما حصل على بطاقة حمراء مباشرة، على خلفية تدخل خشن في حق أحد لاعبي حوريا، ليتساوى الفريقان عدديا مجددا.
ومن هجمة منسقة، بدأها محمد زريدة، انسل وليد الصبار من الجهة اليمنى، حيث اخترق الدفاع الغيني، وأرسل كرة مركز لم تترك أي حظ للحارس البديل، السيراليوني محمد كامارا (63).
وحصل فريق حوريا على شرف هز شباك الحارس أنس الزنيتي للمرة الأولى في هذا الموسم بدوري الأبطال، بعدما أرسل السنغالي بابي ندياي تسديدة قوية إلى يمين الحارس الرجاوي، مستثمرا خطأ دفاعيا فادحا (70).
وعجز محمد زريدة عن رفع الحصة إلى أكثر من ثلاثة أهداف، بعدما أهدر بغرابة ضربة جزاء احتسبها الحكم الإيفواري في الدقيقة 84، عقب تدخل قوي من الحارس على البديل نوفل الزرهوني.
وفي المجموعة عينها، كرر سيمبا التنزاني فوزه على فايبرز الأوغندي بهدف واحد في دار السلام.
وسجل الزامبي كلاتوس شاما الهدف الوحيد، إثر تمريرة من مواطنه موزيس فيري (45+1).
وبهذه النتيجة عزز «النسر الأخضر»، حامل اللقب في ثلاث مناسبات، صدارته بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام سيمبا التنزاني، متبوعا بحوريا كوناكري في المركز الرابع بأربع نقاط، وفايبرز في آخر الترتيب بنقطة واحدة.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 09/03/2023