الرجاء يبحث عن فوزه الثالث على التوالي ونهضة بركان يريد التعويض بالرباط

تنطلق يومه الثلاثاء الجولة 13 من الدوري الاحترافي من مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي سيحتضن مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، بداية من السادسة والربع مساء.
وسيحاول الفريق الأخضر تحقيق فوزه الثالث على التوالي، والسادس له هذا الموسم، بعد البداية المتعثرة التي عصفت بالمدرب التونسي فوزي البنزرتي، قبل أن تُمنح الفرصة لمواطنه منذر الكبير.
وخلفت برمجة هذه المباراة نقاشا في أوساط البيت الرجاوي، بسبب عدم تمكن اللاعبين من وقت كاف للراحة، بسبب خوضهم لقاء قويا ببركان يوم السبت الماضي، وإجبارهم على مواجهة المولودية يومه الثلاثاء، ما جعلهم يطالبون بتأخير المباراة.
وعموما فإن الفريق الأخضر أظهر وجها قويا في لقاء بركان، حيث تمكن من العودة بانتصار ثمين، مكنه من التواجد في الصفوف الأمامية.
ولن تكون مهمة النسور سهلة أمام المولودية، الذي سيحل بمركب محمد الخامس رافعا شعار التحدي، وتفادي الهزيمة الثالثة على التوالي.
ويعاني سندباد الشرق من مشاكل متعددة، تتقدمها أزمة مالية خانقة، جعلته يفشل في تأهيل مدربه عمر نجحي، بسبب عجزه عن فك ارتباطه بالمدرب السابق منير الجعواني، الذي يطالب بمستحقاته المالية كاملة.
ومما لا شك فيه، فإن هذه المباراة ستحمل لا محالة الفرجة المنشودة، بالنظر إلى ما يطبع مواجهات الفريقين من فصول كروية جميلة.
وبملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن، سيكون اتحاد تواركة، المفاجأة الجميلة خلال بطولة هذا الموسم، في انتظار نهضة بركان، الذي لم يقبل بأن يتواضع من جديد.
ويقدم الفريق التوركي أداء جيدا رفقة مدربه طارق السكتيوي، الذي تمكن من وضع الفريق بين مصاف الأقوياء، رغم صعوده للتو من الدرجة الثانية.
وتتواصل مباريات الدورة يومي الأربعاء والخميس، حيث سيكون ثلاثي المقدمة في اختبارات قوية، إذ ينتظره الجيش الملكي المغرب الفاسي بالملعب البلدي بالقنيطرة، فيما يحل شريكه في الصدارة، الفتح الرياضي، ضيفا على شباب المحمدية، في وقت يتوجه الوداد إلى آسفي لمواجهة الأولمبيك.

البرنامج
الثلاثاء
الرجاء الرياضي – مولدية وجدة (س 18.15)
اتحاد تواركة – نهضة بركان (س 20.30)
الأربعاء
الجيش الملكي – المغرب الفاسي (س 16.00)
حسنية أكادير – الشباب السالمي (س 18.15)
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (س 20.30)

الخميس
أولمبيك آسفي – الوداد الرياضي (س 16.00)
المغرب التطواني – أولمبيك خريبكة (س 18.15)
شباب المحمدية – الفتح الرياضي (س 20.30)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 17/01/2023