الرجاء ينهي شطر الذهاب من دون هزيمة وينتظر هدية من الفتح

شهد الملعب البلدي لبرشيد على فوز آخر للرجاء البيضاوي، هو الثالث له على التوالي، بعدما هزم ضيفه مولودية وجدة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس السبت برسم الدورة 15 والأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري الاحترافي الأول.
وقدم الفريق الأخضر لقاء جيدا أداء ونتيجة، حيث تحكم في مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول، إذ سعى إلى
مباغتة المولودية، لكن الانتشار الجيد لأبناء المدرب فوزي جمال داخل رقعة الملعب وإغلاق جميع المنافذ صعب على لاعبي الرجاء، الذي فشلوا في هز الشباك، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني، دخلته العناصر الرجاوية برغبة وحماس كبيرين، بغية تسجيل الأهداف، حيث ضغطت على دفاع مولودية وجدة في أكثر من مناسبة، ليعطي هذا الضغط أكله في الدقيقة 64، بعدما صوب اللاعب صابر بوكرين كرة مركزة، لم تترك أي حظ للحارس الوجدي، معلنا على الهدف الأول للنسور الخضر.
هذا الهدف حرك اللقاء بشكل إيجابي، حيث أصبح اللعب مفتوحا، بعدما خرج المولودية الوجدية من حالة التكتل الدفاعي، وسعى لإدراك التعادل، مستغلا ركون الفريق البيضاوي إلى الوراء، إذ خلق مهاجموه أكثر من فرصة افتقدت للتركيز والنجاعة الهجومية، بينما اعتمد الرجاء الرياضي البيضاوي على المرتدات والتي مكنت اللاعب البديل المهدي موهوب من تسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين، وحصد ثلاث نقط جديدة، رفعت رصيده إلى 33 نقطة في المركز الأول، في انتظار إجراء مباراة الجيش الملكي أمام الفتح الرياضي يومه الاثنين، بينما تجمد رصيد مولودية وجدة عند 16 نقطة، يحتل بها المركز العاشر في الترتيب.
وعبر جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، بعد نهاية المباراة عن سعادته بحصد ثلاث نقط جديدة، وضعت فريقه في صدارة الدوري الاحترافي، ولو بشكل مؤقت، مضيفا أن فريقه لعب بطريقة جيدة، وأن الأداء الهجومي يتحسن مباراة بعد أخرى.
وأشار المدرب الألماني إلى أن اللقاء لم يكن سهلا أمام فريق وجدي منظم دفاعيا، «وخلق لنا بعض المتاعب خاصة في الشوط الأول، قبل أن يهنئ لاعبيه على العزيمة والجهد الكبيرين لتحقيق انتصار آخر .
من جانبه فوزي جمال مدرب مولودية وجدة صرح بأن فريقه لعب أمام فريق كبير ومتمرس مثل الرجاء الرياضي البيضاوي، مؤكدا أن طموح الفريقين في هذه المواجهة كان متباينا لأن الرجاء الرياضي البيضاوي يلعب من أجل التتويج بالبطولة، بينما مولودية وجدة يصارع من أجل البقاء ضمن قسم الصفوة.
واعتبر فوزي جمال أن مثل هده اللقاءات تجعل اللاعبين يتعلمون أكثر، خاصة وأن جلهم شبان تنقصهم التجربة، مشددا أن فريقه خلال هدا اللقاء خلق فرصا أكثر من الرجاء الرياضي، لكن لاعبيه خانتهم النجاعة الهجومية لنقص التجربة، في وقت خلق الرجاء فرصتان سجل منهما هدفين، مؤكدا أن عملا كبيرا ينتظره لتطوير أداء لاعبيه والاستمرار في القسم الوطني الأول.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 08/01/2024