الركراكي يراهن على مباريات التصفيات القارية لتجريب صيغ تكتيكية جديدة

رغم أنه مؤهل تلقائيا لنهائيات أمم إفريقيا 2025

 

يرى الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المنتخب الوطني ورغم تأهله تلقائيا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، باعتباره البلد المستضيف، فإنه سيحاول تجريب صيغ تكتيكية جديدة وتحقيق نتيجة الفوز.
وأشار الركراكي، خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس الخميس بملعب أدرار بأكادير، لتسليط الضوء على المباراة التي جمعت أمس الجمعة، بين النخبة الوطنية ونظيرتها الغابونية، في إطار الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025، إلى أن المنتخب الوطني سيحاول اختبار «صيغ تكتيكية جديدة» قادرة على تطوير أداء الفريق وإتاحة المزيد من الحلول أمامه وفق مختلف الوضعيات، مضيفا أن «الهدف أيضا هو تحقيق نتيجة الفوز لتكريس المسار التصاعدي للمنتخب».
وأضاف الناخب الوطني أن المباريات الإقصائية لها خصوصياتها ورهاناتها، موضحا في هذا السياق أن «هذه المباريات ضد منافسين أقوياء تتيح لنا فرصة مواجهة صيغ مختلفة من أنماط اللعب».
وأشار إلى أن هذه المباريات ستمكن المنتخب الوطني من الحفاظ على إيقاعه في ضوء الاستحقاقات المقبلة، كما هو الحال بالنسبة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، ونهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بالمغرب».
وشدد الركراكي على أهمية النجاعة الهجومية أمام المرمى، مسجلا أن الفريق الوطني يخلق الكثير من فرص التسجيل ولا ينقص سوى ترجمتها إلى أهداف.
وتطرق الناخب الوطني إلى انتقالات اللاعبين المغاربة إلى أندية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، واعتبر في هذا السياق أن ما يهمه هو «عطاء اللاعب على أرضية الملعب وليس اسم النادي الذي يلعب له».
وأضاف «في اختياراتي، أضع في عين الاعتبار المستويات التي يقدمها اللاعبون أكثر من أي أمر آخر». مشددا على أن «مصلحة المنتخب الوطني تظل دائما في مقدمة الأولويات.
من جانبه، أكد نجم المنتخب الوطني، أشرف حكيمي، أن جميع عناصر المنتخب يتمتعون بحالة بدنية جيدة ومعنويات عالية.
ونوه بحضور لاعبين جدد قادرين على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني، كما هو الحال بالنسبة لأشبال الأطلس الذين حققوا برونزية الألعاب الأولمبية بباريس.
وأكد حكيمي أنه وكافة عناصر المنتخب الوطني القدامى سيقدمون كل أشكال الدعم والمساندة للوافدين الجدد داخل وخارج أرض الملعب.
وتواجد المنتخب الوطني في هذه التصفيات القارية في المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو، على أن تقام النهائيات في الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.
وسيواجه الفريق الوطني يوم الاثنين المقبل منتخب ليسوتو على أرضية ملعب أدرار بداية من الثامنة ليلا، برسم الجولة الثانية.
وفي سياق متصل، حققت جمهورية إفريقيا الوسطى فوزا عريضا على منتخب ليسوتو 3 – 1.
وسجل للمنتخب الفائز لويس مافوتا (1 و24) وغودوين كوياليبو (63)، ولليسوتو سيرا موتابانغ (56).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 07/09/2024