الريكبي المغربي يستعيد مكانته قاريا ودوليا بعد رفع الإيقاف

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للريكبي رسميا إعادة انضمام الجامعة الملكية المغربية للريكبي، وتمتيعها بالعضوية الكاملة.
وأكدت الهيئة المسيرة للريكبي بإفريقيا أن الاتحاد الإفريقي للريكبي (كيب تاون ـ جنوب افريقيا) ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية، تجديد عضوية الجامعة الملكية المغربية للريكبي من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، الذي اتخذ قراره بالإجماع.
وأعرب هربرت منساه، رئيس الاتحاد الإفريقي للريكبي، عن سعادته بهذه التطورات، حيث قال : «نحن مسرورون بعودة المغرب، ونعتقد أنه سيستعيد مكانته الشرعية بسرعة ضمن أفضل الدول في رياضة الركبي في إفريقيا، كما نعبّر عن امتناننا الصادق لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمملكة المغربية على مساهمته القيمة في تسوية هذا الوضع. «
ومن جهته، اعتبر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمملكة المغربية، شكيب بن موسى أن قرار رفع توقيف الجامعة يمثل خطوة مهمة بالنسبة لرياضة الريكبي في المغرب، مضيفا «نحن ملتزمون ببذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بمكانة المغرب إلى مصاف الدول الكبيرة في رياضة الريكبي في إفريقيا»، قبل ان يتقدم بشكره إلى رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة المستطيلة، «الذي جعل مسألة رفع العقوبات عن المغرب من أولوياته الرئيسية منذ توليه المنصب.»


بتاريخ : 06/10/2023