الستكيوي ينتقد التحكيم والكبير يشيد بلاعبيه : الرجاء ينجو من فخ اتحاد تواركة ويحقق فوزا صعبا

 

أحرج فريق اتحاد اتواركة مضيفه الرجاء الرياضي، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأربعاء، بأرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أمام جماهير غفيرة، رغم إغلاق المدرب رقم 6 بسبب ظهور تشققات، ما يفرض ضرورة التدخل العاجل من أجل الترميم والإصلاح.
وكان الفريق التوركي سباقا إلى التهديف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عن طريق اللاعب زحزوح من ضربة جزاء، استعان الحكم عادل زوراق في تأكيد مشروعيتها بتقنية الفيديو، الذي كان قد استعان بها سابقا لإلغاء هدف رحزوح بالذات، بعدما أكدت له التكنولوجيا وجد ضربة خطأ قبل تسجيل الهدف.
وعرف الشوط الأول مستوى جد متوسط من كلا الفريقين، حيث أضاع لاعبو الرجاء فرصا كثيرة، بسبب افتقاد اللمسة الأخيرة، وكذا تألق الحارس عبد الرحمان الحواصلي، الذي أنقذ مرماه في عدة مناسبات، لينتهي هذا الشوط بتقدم أبناء طارق السكتيوي بهدف دون رد .
وخلال الشوط الثاني، وبفضل التغييرات التي أقدم عليها مدرب الرجاء، التونسي منذر الكبير، تحسن أداء الفريق وتكمن من تعديل الكفة في الدقيقة 67 عن طريق المدافع مروان الهدهودي، بعدما عاد الحكم على شاشة الفار للحسم في مشروعيته، وسط احتجاج من كلا الفريقين، ونال على إثره الكاتب الإداري للفريق الأخضر، رضوان الطنطاوي، البطاقة الحمراء.
وبعد هدف التعادل استمر السجال بين الفريقين، في محاولة منهما خطف نقط الفوز، حيث خلقا معا الكثير من الفرص السانحة للتهديف، لكنها ضاعت إمام بسبب ضعف التركيز او لسرعة بديهة الحارسين الحواصلي والزنيتي.
وفي الوقت بدل الضائع، الذي قدره الحكم زوراق في عشر دقائق، ابتسم الحظ للفريق الأخضر، بعدما أكدت تقنية الفيديو وجود ضربة جزاء، بعد لمس المدافع عمر النمساوي للكرة بيده داخل معترك العمليات. ضربة الجزاء أنيطت مهمة تنفيذها للجزائري يسري بوزوق، الذي هزم الحارس عبد الرحمان الحواصلي، ليهدي فريقه انتصارا من رحم المعاناة.
وبهذه النتيجة، رفع الخضر رصيدهم إلى 30 نقطة، يحتلون بها المركز الرابع، بينما تجمد رصيد اتحاد اتواركة في 25 نقطة (المركز السابع).
وأشاد منذر الكبير، مدرب الرجاء، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، بأداء لاعبيه البطولي خلال هذه المباراة، بعدما حولوا تخلفهم على انتصار، مضيفا أن الجانب النفسي العالي، هو ما يعيدك إلى أجواء المباراة، وهذا عامل إيجابي بالنسبة للفرق الكبيرة.
وأضاف الكبير أن «تضييع فرص كثيرة خلال الشوط الأول صعب علينا المباراة، خاصة بعد تلقي شباك الزنيتي هدفا في آخر أنفاس هذا الشوط»، مؤكدا أن الهفوات سيتم تجاوزها في اللقاءات القادمة، حيث سيتم العمل على تحسن الأداء الهجومي.
أما طارق السكتيوي، مدرب اتحاد اتواكة، فقد انتقد تحكيم عادل زوراق، الذي حرم فريقه من هدف مشروع خلال الشوط الأول، حسب ما أعلن عنه في الندوة الصحفية. وأضاف أن المباراة عرفت عدة حالات لم يتعامل معها التحكيم بشكل جيد، ما حرم فريقه من تحقيق نتيجة التعادل على الأقل.
وأوضح السكتيوي أن فريقه لعب بشكل جيد أمام فريق كبير وجمهور خيالي، خاصة في الشوط الأول، حيث لم يخف السكتيوي تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني، بعدما كثف الرجاء من هجماته.
السكتيوي تأسف كذلك على تضييع فرصة ذهبية لتحقيق الفوز، بعدما أضاع اللاعب فوفانا هدفا محققا أمام شباك فارغة، في الوقت بدل الضائ، مضيفا أن الفريق يسير في الطريق الصحيح بعناصر شابة وطموحة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 24/02/2023