السجن النافذ لدنيا بطمة وشقيقتها ومن معهما

أصدرت غرفة الجنح التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء 29 يوليوز 2020، حكمها في الملف الذي تتابع فيه المغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام ومتهمتين اثنتين في إطار ما يُعرف بقضية «حسابات حمزة مون بيبي»، وقضت في حق المغنية دنيا بطمة بثمانية أشهر نافذة، وفي حق شقيقتها ابتسام بسنة سجنا نافذا. مثلما أدانت مصممة الأزياء (ع.ع) بسنة ونصف سجنا نافذا، في حين حكمت على صاحبة شركة بالرباط (ص.ش) بعشرة أشهر سجنا نافذا. وقضت المحكمة على كل واحدة من المتهمات المذكورات بأداء غرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم.
وبرأت المحكمة دنيا بطمة من جنحة الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية وإدانتها في الباقي، مع رفع تدابير المراقبة القضائية بعد صدور هذا الحكم نهائيا وإرجاع الكفالة. كما برأت شقيقتها ابتسام من تهمة الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية والتشهير وإدانتها في الباقي، وبرأت مصممة الأزياء ع.ع من التهمة السابقة ومن تهم التحريض والدعارة والنصب وإهانة هيئة منظمة وإدانتها في الباقي. مثلما قضت ببراءة المتهمة ص.ش من تهم التقاط وبث صورة من أجل التشهير، والتدخل في وظيفة نظمها القانون، وإدانتها في الباقي.
وكانت دنيا باطما قد توبعت بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات بنية الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للاشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 03/08/2020

أخبار مرتبطة

يبدو أن النجاح الساحق الذى حققه خواكين فينيكس مع شخصية الجوكر في الفيلم الذى حمل نفس الاسم، سيستمر طويلاً من خلال جزأين

أكد مصدر مطلع من داخل مجلس النواب أن الوزير الوصي على قطاع التشغيل، اتصل صباح أمس بالفرق البرلمانية والنقابات من

في برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرته دعا فيها أن  يتقبله الله في عداد ” الشهداء”   بعث صاحب الجلالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//