السلسلة الوثائقية «أمودّو» تعود في موسم جديد على «الأولى»

عود الوثائقي “أمودّو ” في موسمه الحادي عشر لاكتشاف المؤهلات الطبيعية والتاريخية التي تزخر بها عدد من المناطق المغربية، مساء كل أحد 20: 22 على الأولى.
ويُسافر “أمودّو” خلال هذا الموسم بالمشاهد عبر الزمان والمكان، طيلة عشر حلقات، انطلاقا من مدينة وجدة، لاكتشاف معالمها ومآثرها التاريخية، إلى ” الأطلس المتوسط ” للتعريف بموروثه الطبيعي والثقافي و مؤهلاته السياحية، الثقافية والإيكولوجية، مبرزا الثروات المائية، النباتية، والحيوانية، و مسلطا الضوء على حياة سكان هذه المنطقة خلال فصل الشتاء، في قالب فني يرتكز على هيمنة الصورة واحترافية عالية في الإخراج، التصوير والتعليق.
يُشار إلى أن الوثائقي ” أمودو ” لم يقتصر في مواسمه السابقة على اكتشاف المغرب فقط، بل سافر خارجه وبالضبط إلى ايسلندا حيث خصّص حلقات لبركانها الشهير ” يافياتلايوكوتل “، وهي التجربة الأولى لوثائقي مغربي يُحاكي و يُنافس برامج وثائقية عالمية، مكّنته من التتويج في أكثر من مسابقة و في عدد من المهرجانات العربية و الدولية..


بتاريخ : 28/01/2019

أخبار مرتبطة

“ناقشت الطالبة الباحثة فاطمة الزهراء الأمراني أطروحتها لنيل شهادة الدكتوراه في الآداب أمام لجنة أساتذة و خبراء تتكون من محمد

  افتتح الكاتب والصحفي المصري كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فعاليات الدورة الـ 58 للصحفيين الأفارقة، بالتعبير عن

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *