السلطات الصحية المغربية  تمنع الرجاء من السفر إلى القاهرة

 

سحبت السلطات الصحية المغربية من إدارة الرجاء الرياضي البيضاوي  رخصة التنقل الاستثنائية خارج الوطن بعدما تفشى  فيروس  كورونا كوفيد  19 بين أغلب عناصره، حيث عمدت السلطات إلى إبلاغ النادي ضرورة فرض الحجر الصحي على اللاعبين والطاقم التقني والإداري جميعا باعتبارهم مخالطين حيث سيخضعون لعزل أسبوع حتى لا تتفشى العدوى بين عائلاتهم  ومحيطهم.
وعليه، يصبح سفر الرجاء الرياضي البيضاوي والذي كان أجل ليومه الخميس بعدما كان مبرمجا أمس الأربعاء، في خبر كان مع العلم أن الرجاء كان قد راسل الاتحاد الأفريقي قصد تأجيل المباراة التي كانت من المنتظر أن تجمعه السبت المقبل مع فريق الزمالك المصري برسم إياب نصف نهاية عصبة الأبطال الافريقية. و يبقى قرار الاتحاد الأفريقي هو الفاصل في تأجيل اللقاء أم لا.
وتجدر الإشارة أن قوانين الفيفا والاتحاد الأفريقي تشير إلى إمكانية تأجيل لقاءات الفرق التي تعرف عدد إصابات مرتفعة ضمن عناصرها وبالتحديد تجاوز أكثر من خمس إصابات وذلك تفاديا انتشار العدوى والحفاظ على صحة كل المتدخلين في اللعبة .
وكان فريق الرجاء قد أعلن عن إصابة ستة لاعبين وسط صفوفه بفيروس كورونا ليصبح عدد الإصابات بهذا المرض داخل الفريق الأخضر ثمانية.
ويبدو أن الحظ السيئ يلازم فريق الرجاء البيضاوي في عصبة الأبطال الإفريقية، فبعد معاناته مع كثرة الغيابات في مباراة ذهاب نصف النهاية والتي انهزم خلالها النسور بمركب محمد الخامس بهدف لصفر،هاهو فيروس كورونا يزيد من متاعب الفريق.
بعد إصابة أيوب ناناح ومحمد زريدة الأسبوع الماضي، وخضوعهم للحجر الصحي، أضيف لهم كل من محسن متولي،عبد الرحيم الشاكير،  إلياس الحداد،عمر  العرجون،عبد الإله حافيظي وأنس جبرون.
وحسب قوانين الاتحاد الأفريقي فإن الفريق الذي يتجاوز عدد المصابين فيه بالفيروس خمسة لاعبيه فإن مباراته تتأجل إلى حين انخفاض عدد الإصابات وعليه فإن مباراة الرجاء البيضاوي برسم إياب نصف نهاية عصبة الأبطال الأفريقية تسير نحو التأجيل.
وكان بلاغ لإدارة النادي الرجاء البيضاوي قد أكد تسجيل 8 حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا في صفوف الفريق وظهور بعض الأعراض بصفوف اللاعبين.
من جهة أخرى، قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، في تصريح تلفزي بقناة «الزمالك» إنه يوافق على تأجيل لقاء فريقه والرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لحين شفاء لاعبي الفريق الأخضر من فيروس كورونا. وقال بهذا الخصوص: « لاعبو الرجاء أولادنا ونتمنى لهم الصحة والعافية وأن يتجاوزا هذه المحنة المرضية».


الكاتب : سعيد  العلوي 

  

بتاريخ : 22/10/2020

//