الشابي يبدي تفاؤله بخصوص مستقبل الدفاع الجديدي رغم التعادل أمام تطوان

قال مدرب المغرب التطواني، هشام اللويسي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهته للدفاع الحسني الجديدي، برسم الجولة 21 من الدوري الاحترافي، إنه درس الخصم بشكل جيد مما مكنه من إغلاق كافة المنافذ، التي بإمكانها تسجيل هدف ضد فريقه.
واعتبر اللويسي نقطة التعادل التي عاد بها فريقه من الجديدة بمثابة فوز على فريق قوي من حجم فارس دكالة، مضيفا أن المباراة كانت متكافئة في كل شيء، وأن التعادل منصف للفريقين.
وانتهت هذه المباراة، التي جرت على احتضنها ملعب العبدي، وقادها الحكم عادل زوراق، بالتعادل دون أهداف.
وكانت حسابات الفريقين محصورة في انتزاع الفوز خلال هذه المباراة، وخصوصا من جانب الدفاع الجديدي، صاحب الأرض والجمهور، والذي يمر بفترة حرجة، إذ لم يتذوق طعم الفوز خلال الدورات السبع الأخيرة، حيث مني فيها بخمس خسارات متتالية، بنما دخل المغرب التطواني اللقاء بنية تحقيق انتصاره الخامس، بعدما تعذر عليه الأمر في الجولتين الماضيتين.
وظهر إصرار البحث عن الفوز أكثر من طرف المغرب التطواني، الذي كان أكثر بحثا عن فرص التهديد خلال الشوط الأول رغم قلتها، وهو شوط انتهى بالبياض في كل شيء.
ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقه رغم التغييرات البشرية التي قام بها المدربان، حيث طغت الاستماتة في الدفاع وإغلاق كل المنافذ على الفريقين، فكلاهما بدل قصارى الجهود من أجل تفادي تلقي أي هدف، لأن ذلك قد يقود إلى الخسارة التي تعتبر كارثة في ظل الظروف الراهنة للفريقين.
الدفاع الجديدي قام ببعض المحاولات، خلال الشوط الثاني، أظهرت إلى أي حد أنه كان مصرا على الخروج منتصرا من المباراة، لكنها كانت تضيع بسذاجة، لتنتهي المواجهة من دون أهداف، ويضيف كل فريق نقطة واحدة إلى حسابه، حيث أصبح رصيد الدفاع الجديدي 22 نقطة، في حين أصبح رصيد المغرب التطواني 23 نقطة، وكلاهما مازال في حاجة إلى مزيد من النقاط خلال الدورات القادمة، لتحسين وضعهما في ترتيب الأندية، وبالتالي تفادي حسابات النزول إلى القسم الثاني.
وأكد لسعد جردة الشابي، مدرب الفريق الجديدي، أن الفريقين كانا متساويين في كل شيء، مما أنهى المباراة بالتعادل. وأضاف أنه مقتنع بفريقه ولاعبيه، رغم العياء الذي بدأ يظهر على الفريق بحكم أن مباراة تطوان هي الثانية في ظرف أربعة أيام، بينما استراح الفريق التطواني لمدة فاقت العشرة أيام.
وأبدى المدرب التونسي تفاؤله بخصوص المباريات المقبلة، مشيرا إلى أنه سيعود بنقط المباراة القادمة، قبل أن يختم تصريحه بمطالبة الجميع مساندة الفريق، في هذه الظرفية التي عجز فيها عن تحقيق نتيجة إيجابية.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 05/04/2023