الضربات الترجيح تحمل الوداد إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة على التوالي

واصل الوداد الرياضي حملة الدفاع عن لقبه، بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما اجتاز عقبة سيمبا التنزاني 4 – 3 بضربات الترجيح، فوزه مساء الجمعة في مباراة إياب ربع النهائي، على أرضية مركب محمد الخامس بهدف واحد، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء الذهاب بدار السلام.
ويدين «وداد الأمة» بتأهله إلى هدافه السنغالي بولي سامبو صاحب هدف اللقاء الوحيد، وإلى الحارس يوسف مطيع بتصديه لركلتين ترجيحيتين، ليمنحا التأهل لحامل اللقب.
وبلغ الوداد نصف النهائي للموسم الخامس على التوالي، ليضرب موعدا في المربع الذهبي مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.
وأظهر الفريق البيضاوي نواياه في تدارك خسارته ذهابا على نحو مبكر، إذ مارس ضغطا كبيرا على مرمى الفريق التنزاني، ولا سيما بعد استعادة هدافه السنغالي بولي سامبو مدعوما من جلال الداودي وأيمن الحسوني وسيف الدين بوهرة ولاعب الوسط الدولي يحيى جبران والظهير الدولي يحيى عطية الله، بالإضافة إلى دعم جماهيره العريضة.
وفي المقابل اعتمد المدرب البرازيلي لسيمبا روبرتو أوليفييرا غونسالفيش على تكثيف عناصره في وسط الملعب مع الاعتماد على المرتدات السريعة والتسديد من بعيد بقيادة الهداف جان باليكي، صاحب الهدف الوحيد في لقاء الذهاب والزامبي كلاتوس شاما ودنيس كيبو.
وحاول أيمن الحسوني اصطياد هدف السبق، إلا أن تسديدته القوية مرت فوق المرمى (13). قبل أن يمرر كرة بينية إلى سامبو، أبعدها الحارس التنزاني آلي جوما إلى ركلة ركنية (15).
وأثمر ضغط العناصر الودادية عن افتتاح التسجيل، بعد كرة عرضية من يحي عطية الله، لم يبعدها المدافع شوماري كابومبي فاقتنصها سامبو برأسه قوية، خدع بها الحارس جوما لتستقر في شباكه (25).
وهذا الهدف الرابع لسامبو في المسابقة (من دون احتساب الدور الأول).
ومرر هشام بوسفيان كرة عرضية حولها السنغالي سامبو إلى المرمى، وأبعدها الحارس التنزاني بأطراف أطابعه إلى ركنية (33).
وكاد باليكي أن يصل إلى شباك الحارس يوسف مطيع برأسية مرت بجوار المرمى إثر ركلة ركنية (38). ثم سدد عطية الله كرة مقوسة أمسكها الحارس جوما (43).
واستمرت سيطرة أصحاب الأرض في النصف الثاني من اللقا،ء وألغى الحكم التشادي الحادجي مهامات هدفا سجله أيمن الحسوني بداعي التسلل (52).
ورمى المدرب غاريدو بكافة أوراقه الهجومية، حيث دفع بالثنائي محمد أوناجم ولاعب الوسط عبد الله حيمود أملا في حسم النتيجة، إلا أن الدفاع التنزاني تماسك مانعا الوصول إلى مرمى جوما.

كما أشرك الإسباني المهاجم زهير المترجي في الدقائق الأخيرة من دون أي تغيير في النتيجة، رغم الفرص السانحة للتسجيل، أبرزها لأيمن الحسوني الذي حول الكرة برأسه باتجاه المرمى، لكن دفاع سيمبا أنقذ الموقف (86).
واحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، حيث سجل للوداد يحيى جبران وأيوب العملود وأمين أبو الفتح وعبد الله حيمود، فيما نجح من ناحية سيمبا ايراستو نيوني وسايدي نتيبازونكيزا والزامبي موزيس فيري وأهدر كل من شوماري كابومبي والزامبي كلاتوس شاما.
وسيواجه الفريق الأحمر في نصف النهائي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، الذي أن جدد فوزه على ضيفه الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري 2 – 1 في بريتوريا.
وبلغ صنداونز، بطل نسخة 2016، الدور نصف النهائي بعدما كان فاز ذهابا 4 – 1.


بتاريخ : 01/05/2023