«العربي الزاولي» رهن إشارة الرجاء والوداد بداية من 03 غشت

أعطى والي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد امهيدية، الضوء الأخضر لوضع ملعب العربي الزاولي رهن إشارة فريقي الوداد والرجاء البيضاويين بداية من يوم ثالث غشت المقبل.
وعاين الوالي، خلال زيارة تفقدية لملعب العربي الزاولي، انتهاء الأشغال بالملعب، الذي أصبح يستجيب لضوابط الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.
ومن المنتظر أن يقوم وفد عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بزيارة الملعب في الأيام القليلة المقبلة من أجل تأهيله، ومنحه الاعتماد لاحتضان مباريات الرجاء في منافسات عصبة أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل.
وسيدخل الفريق الأخضر غمار التنافس القاري في القترة ما بين 16 و18 غشت المقبل، حيث سيواجه فريق الحرس الوطني من النيجر، ضمن ذهاب الدور التمهيدي لعصبة الإبطال، فيما يتجدد اللقاء بينهما في الإياب خلال الفترة ما بين 23 و 25 غشت.
ومن شأن افتتاح ملعب العربي الزاولي، الكائن بتراب عمالة عين السبع الحي المحمدي، أن يخفف المتاعب المالية لفريقي الوداد والرجاء، اللذين تضررا كثيرا بإغلاق مركب محمد الخامس، خاصة وأن طاقته الاستيعابية قد تصل إلى 30 ألف متفرج، وهو رقم مهم، مقارنة بملعبي برشيد والمحمدية.
وعانى فريقا الرجاء والوداد من تراجع كبير على مستوى مداخيل المباريات، حيث كان مدرجات مركب محمد الخامس توفر سنويا هامشا ماليا مهما، يناهر ملياري سنتيم.
للإشارة فملعب العربي الزاولي خضع لإصلاحات كبيرة، حيث تم تعويض السياج الحديدي بجدار إسمنتي، فضلا عن تأهل مستودعات الملابس، وإصلاح المدرجات، صيانة واسعة على مستوى كافة مرافقه، وبات في حلة جديدة.