الفتح يحجز مقعده بالمرحلة النهائية من الدوري الإفريقي لكرة السلة

فاز الفتح الرياضي على كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي بنتيجة 85 – 75، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على ملعب صن بيت أرينا ببريتوريا، في إطار منافسات الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال – 2024). وبالتالي حجز الفريق الرباطي بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية.
فأمام جماهير غفيرة توافدت على الملعب لدعم فريقها المحلي، قدم الفريقان في الربع الأول مستوى متقاربا، وأنهياه بنتيجة 15 – 13 لصالح النادي الرباطي.
وفي الشوط الثاني، بادر الفريق الجنوب إفريقي إلى الهجوم في محاولة لاستغلال أخطاء الرباطيين، لكن كان لعزيمة وتماسك لاعبي المدرب سعيد البوزيدي الكلمة العليا، ونجحوا في الدفاع عن تفوقهم خلال الربع الأول، وتقدموا في النتيجة بـ37 – 34.
وبعد عودتهم من غرفة تبديل الملابس، ضاعف رجال المدرب ريلتون بويسن جهودهم للعودة في النتيجة وخلقوا العديد من الفرص لينهيوا الشوط الثالث متعادلين (59 – 59).
وشهد الربع الأخير من المباراة، تقدم الفريق الرباطي في النتيجة بواقع 85 – 75، وبالتالي حجز تذكرته للمرحلة النهائية المقررة ما بين 24 ماي و1 يونيو.
وكان الفتح الرياضي قد فاز بمدينة بريتوريا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 – 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة،قبل أن يتم
إلغاء المباراة الثانية ضد نادي دينامو البوروندي، وإعلان انهزامه أمام الفتح الرياضي، وذلك لرفضه الامتثال لقواعد الدوري المنظمة لمتطلبات القمصان والزي.
وفي المباراة الثالثة، فاز الفتح على نادي “نمور كيب تاون” الجنوب إفريقي بنتيجة 84 – 58، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي، لكنه انهزم بملعب “سان بيت أرينا” في بريتوريا، خلال مباراته الثانية أمام نادي بترو لواندا الأنغولي بنتيجة 86 – 89.
وفي هذا السياق أكد مساعد مدرب الفتح، أحمد سلام، أول أمس الأحد، أن الفريق الرباطي في موقع جيد للعب بأريحية في المراحل النهائية، بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال “مؤتمر كالاهاري” بجنوب إفريقيا.
وقال سلام، خلال مؤتمر صحفي عقب آخر مبارياته، إن “اللاعبين تمكنوا من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات خلال هذه البطولة أمام فرق إفريقية قوية، مما عزز ثقتهم في ظل المباريات المحلية والإفريقية المقبلة”.
وهنأ مساعد مدرب الفتح، اللاعبين على قوة عزيمتهم وإصرارهم على إعلاء الراية الوطنية، مشيرا إلى أن الظروف التي يعيشها لاعبوه خلال شهر رمضان المبارك كانت بمثابة تحد تم التغلب عليه ببراعة.
ومن جانبه، أكد مدرب كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي، فلورشيم نجوينيا، أن “الفتح الرياضي فريق قوي للغاية، ويتمتع بمواصفات فنية مهمة تجعله من بين أفضل الفرق في إفريقيا”.


بتاريخ : 19/03/2024