الفريق البيضاوي يخوض اليوم ثاني حصصه التدريبية بالقاهرة : الأهلي يستقبل الوداد بـ 50 ألف مشجع

 

حصلت إدارة الأهلي المصري على موافقة الجهات الأمنية المصرية على حضور 50 ألف مشجع لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر أن تجمع الفريق المصري بالوداد الرياضي، مساء الأحد المقبل، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.
وقالت وزارة الشباب والرياضة المصرية في بيان لها يوم الأربعاء، إنها توصلت لاتفاق مع مسؤولي وزارة الداخلية للسماح بزيادة الحضور الجماهيري في مباراة الأهلي والوداد، مشيرة إلى أن وزير الشباب والرياضة اتفق مع وزير الداخلية على زيادة أعداد الجماهير المصرية التي ستشهد نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وتابعت: «اتفق أيضا الوزيران بأن تتم الزيادة وفق الضوابط المنظمة والضابطة لعملية حضور الجماهير ووفق عدد من المحددات والشروط».
وكانت السلطات الأمنية في مصر، قد أعلنت في البداية عن السماح بحضور 20 ألف متفرج فقط لهذه المباراة النهائية، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» طالب مسؤولي الأهلي بإقامة المباراة بالسعة الكاملة لـ»استاد القاهرة» التي تتجاوز 60 ألف مشجع، مادفع الأهلي إلى مخاطبة السلطات من أجل زيادة السعة الجماهيرية المقررة للمباراة.
وفي سياق متصل، يترقب مدرب النادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، وصول التونسي محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب التي أقيمت في الأرجنتين، حيث خرج نسور قرطاج بعد الخسارة برباعية أمام البرازيل.
وكان فريق الوداد قد وصل ليلة الأربعاء – الخميس إلى مطار القاهرة الدولي، بعد رحلة مباشرة قادته من الدار البيضاء، وفي غياب خمسة من لاعبيه، يتقدمهم الحارس أحمد رضا التكناوتي والحسين بنعيادة بداعي الإصابة، وسامي العنابي وعماد الخنوس وأسامة فولوح، بسبب اختيارات المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك.
وأجرت العناصر الودادية أمس الخميس أول حصصها التدريبية القاهرة، وستجري يومه الجمعة حصتها الثانية، على أن يكون التدريب الأخير يوم غد السبت على أرضية ملعب القاهرة الدولي، وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وسيدير لقاء الذهاب الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني، فيما أسندت مهمة الإشراف على تقنية الفيديو لكل من التونسي هيثم قيراط والجزائري مصطفى غربال  والكاميروني فومو كارين.
والتقى الأهلي مع الوداد البيضاوي في 11 مباراة، فاز الفريق الأحمر في أربع مباريات وتعادل في مثلها وخسر في ثلاث.
وتبقى أبرز المواجهات تلك التي جمعت الفريقين في نهائي الأبطالي سنتي 2017 و 2022، وكان خلالهما اللقب من نصيب الفريق البيضاوي. كما أنها المرة الثالثة على التوالي التي يقام فيها النهائي بمركب محمد الخامس، بعدما احتضن نهائي 2021 بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ونهائي الموسم الماضي بين الأهلي والوداد.
ومن جهة أخرى، سيكون المدرب البلجيكي، سفين فاندنبروك، رابع مدرب أجنبي يقود الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد كل من الأوكراني سيباستيان يوري، والسويسري ميشال دوكاستل، والتونسي فوزي البنرزتي.
ويعتبر الأوكراني يوري سيباستيان أول مدرب أجنبي يقود الوداد في النهائي القاري، بعدما أشرف على الفريق سنة 1992 في نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة، وهو المسمى القديم لدوري الأبطال، وتوج باللقب على حساب الهلال السوداني، ثم جاء بعده السويسري ميشال دوكاستل، وخسر اللقب أمام الترجي التونسي، وعقبهما كان التونسي فوزي البنزرتي، الذي خسر نهائي الشهير برادس أمام الترجي التونسي في ماي 2019.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 02/06/2023