الفريق المصري يطالب بالسعة الكاملة لملعب القاهرة الدولي : الوداد يأمل العودة بنتيجة تزكي تفوقه التاريخي على الأهلي

خاض لاعبو الوداد الرياضي، صباح أمس الأربعاء، آخر حصصهم التدريبية بالدار البيضاء، قبل التوجه إلى مصر عبر رحلة مباشرة، من أجل مواجهة الأهلي المصري يوم الأحد المقبل، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وأعقبت هذه الحصة التدريبية، التي دامت زهاء ساعتين، وجبة غذاء جماعية، قبل التوجه مباشرة إلى مطار محمد الخامس، حيث يتوقع أن يكون قد وصل إليها في الساعة الحادية عشر ليلا بالتوقيت المصري، التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي.
ويعكف الطاقم الطبي للفريق الأحمر على تأهيل اللاعبين المصابين قصد خوض لقاء الذهاب، علما بأن الجزائري الحسين بنعيادة لن يكون حاضرا بملعب القاهرة الدولي بسبب تعرضه لإصابة فرضت غيابه عن هذه المواجهة الكبرى.
ويرى سفين فاندنبروك، مدرب الفريق الودادي، أن مجموعته تتحسن بتوالي المباريات، مشيرا خلال الندوة الصحافية التي أعقبت فوزه على المغرب التطواني مساء الاثنين، إلى أن الخط الأمامي يحتاج فعالية أكبر، كما يتعين أيضا تحسين الأداء الدفاعي، سيما وأن الفريق مقبل على خوض مباريات حاسمة خلال الأسابيع المقبلة.
وأكد المدرب الودادي على أن كامل تركيزه حاليا منصب على مباراة الأهلي، التي يتعين خلالها تسجيل نتيجة إيجابية ترفع حظوظ التتويج خلال مباراة الإياب المقررة يوم 11 من الشهر الجاري.
وسيكون نهائي هذه السنة تكرارا لسيناريو الموسم الماضي، حيث تواجه الفريقان في النهائي القاري، وكانت الغلبة لفريق الوداد، مستفيدا من خوض النهائي في مباراة فاصلة كانت بمركب محمد الخامس.
وتعد هذه المرة هي الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد عام 2017 و2022، وكان خلالهما اللقب من نصيب الفريق البيضاوي. كما أنها المرة الثالثة على التوالي التي يقام فيها النهائي بمركب محمد الخامس، بعد أن احتضن نهائي 2021 بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ونهائي الموسم الماضي بين الأهلي والوداد.
وفي سياق متصل، أطلقت جماهير الأهلي حملة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل زيادة عدد الحضور في لقاء الذهاب، بعدما قررت السلطات الأمنية حصر عدد الجماهير بمدرجات ملعب القاهرة الدولي في 20 ألف مشجعا، خصصت منها إدارة الفريق المصري نسبة خمسة بالمائة لجماهير الوداد، ما يعني أن العدد لن يتعد ألف ودادي.
وعبر الجمهور الأهلاوي، حسب ما تناقله الإعلام المصري، عن غضبه من قرار السلطات المصرية، حيث يريد أن يفتح الملعب بكاملة في وجه المناصرين، وهو ما أسس عليه الأهلي طلبه، الذي رفعه إلى الاتحاد المحلي للعبة، من أجل التواصل على سلطات البلد قد تأمين حضور جماهيري بكامل سعة الملعب.
وقال المدير التنفيذي للأهلي، سعد شلبي، في تصريح خص به قناة صدى البلد إن «ناديه يحاول زيادة عدد الحضور الجماهيري في مواجهة الوداد». مضيفا أن «وزارة الداخلية حددت عدد الحضور في 20 ألف مشجع، وتقدمنا بخطاب لاتحاد الكرة باعتباره منوط بالتواصل مع المؤسسات المصرية من أجل إعادة النظر في عدد الحضور».
ومن جانب آخر، تلقى مدرب النادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، أخبارا سارة قبل لقاء الذهاب، حيث استعاد الحارس الرسمي محمد الشناوي، الذي وشارك في الحصة التدريبية التي خاضها الفريق مساء الثلاثاء، بعد تعافيه من الإصابة، بجانب الحارس البديل علي لطفي، الذي كان يعاني من شد في العضلة الخلفية.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 01/06/2023