الفنانة جوليا تغني باللهجة الريفية في أوبريت فتح المسيرة الخضراء

 

شاركت الفنانة جوليا مؤخرا في عمل غنائي جديد عبارة عن أوبريت بعنوان» فتح المسيرة الخضراء» للمنتج المصري عادل سعد، حيث غنت الفنانة جوليا باللهجة الريفية وبهذا مثلت جوليا المناطق الريفية خير تمثيل بصوتها الشجي والجبلي وبآدائها القوي والمتميز.
هذا العمل من كلماتالشريفة وألحان عصام وهبي، توزيع هشام بلامين، وق ام بتصوير الكليب عبد اللطيف حيدة، ومن إخراج وائل بن عبو.
وقد شارك أيضا إلى جانب الفنانة جوليا في هذا العمل الوطني عدة فنانين معروفين من بينهم الراسية فاطمة تحيحيت،  الفنانة رشيدة طلال، الفنان عز الدين كسوس، الفنان عبد العالي أنور والفنان اللبناني داني نور.
تغنت هذه الملحمة الوطنية بمناسبة الذكرى التاريخية المجيدة للمسيرة الخضراء، إذ جمعت كل لهجات المغرب من أمازيغية والصحراوي الحساني والريفي الشمالي والدارجة المغربية، والهدف من هذا العمل الوطني هوتسليم المشعل  للجيل الناشئ و تشجيع روح الوطنية والانتماء.


الكاتب : بشرى خالد صحفية متدربة

  

بتاريخ : 29/10/2020

أخبار مرتبطة

  أسدل الستار على المهرجان الدولي لفن الفيديو، الذي انطلق يوم 24 من شهر نوفمبر و استمر الى 28 منه

أعلن المركز السينمائي المغربي، اليوم الثلاثاء، عن انتقاء فيلم «معجزة القديس المجهول» للمخرج علاء الدين الجم لتمثيل المغرب في مسابقة

تحت شعار «السينما دعامة للتربية على القيم» تم تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الجهوي «كاميرا كيدس» بجهة سلا / الرباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//