الفنان خالد الحاجب  يصدر عمله الفني الجديد

أصدر الفنان المغربي  خالد الحاجب، الذي يعتبر أحد الأيقونات المغربية التي تتفنن في العزف على  آلة لوتار، عمله الفني الجديد رفقة الفنانة جمعة الحاجب و أحمد الحاجب.
الأغنية باللغة الأمازيغية بعنوان « Tchti tasano kolchi ( الكبدة ولافة ) «، من كلمات و لحن  الفنان خالد الحاجب، التي أداها رفقة الفنانة جمعة الحاجب و الفنان أحمد الحاجب، و هو اللقب الذي يحمل اسم هذه المدينة المعطاء، التي  تخرج منها العديد من الفنانين المبدعين ، الذين أضافوا الشيء الكثير للأغنية المغربية بشكل عام و منها  الأغنية الأمازيغية بشكل خاص، حيث تغنوا بالحب و كذلك تغنوا بآلام الناس و آمالهم ..
هذا العمل الفني الجديد، يقول خالد الحاجب في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي «، و الذي ستليه أعمال فنية أخرى في الأيام المقبلة، يتحدث عن العلاقات الإنسانية بشكل عام، و كذلك عن الحب، حيث العلاقات تم نسجها بشكل متين بين الأطراف المعنية، هذه العلاقات التي تم فيها مراكمة ذكريات  جميلة، لكن يفعل الزمن فعلته كما هو معروف ، فتفرق الأقدار القلوب، و تتفرق السبل بينهم أيضا ، و حين يمر المرء من الأماكن التي كانت تجمعه بمن يحبهم، و بمن كانت تربطه بهم علاقة ، سواء كانت علاقة حب أو علاقة أخوة أو علاقة إنسانية ، يذكره المكان – يقول الفنان المغربي خالد الحاجب – بكل تفاصيل هذه الرحلة من الحياة و العلاقات، حيث تتناسل الذكريات و المواقف وكل شيء جمعه بهؤلاء.
و تنبني الأغنية على استرجاع الذكريات في إطار ما يمكن أن نسميه ب» فلاش باك»، حيث يتناغم الصوت و الإحساس للفنانين بنغمة لوتار و أيضا البندير ، في رحلة تمتد طيلة زمن الأغنية لتمنح الجمهور لحظة جميلة و هو يستمع و يستمتع بهذا العمل الفني الجديد..


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 15/01/2021

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *