الفيلم المغربي»باي باي فرنسا” يشارك بمهرجان الفيلم الإفريقي بـ «كان»

يشارك الفيلم المغربي “باي باي فرنسا”، في النسخة 18 من مهرجان “كان” الدولي للأفلام الإفريقية، المقرر تنظيمها خلال الفترة ما بين 19 و24 أكتوبر 2021.
ويتطرق الفيلم السينمائي الذي يتنافس في المسابقة الرسمية الخاصة بالأعمال الروائية للتظاهرة، لقصة كوميدية تدور حول “مولاي المهدي”، المهاجر الثري النرجسي الذي لا يتعدى عمره 30 سنة، والذي سيجد نفسه في الشوارع بين عشية وضحاها دون مال أو هوية، الأمر الذي سيدفعه لمواجهة العديد من المواقف الصعبة والمضحكة في الوقت نفسه، والتي ستنتهي باكتشاف صادم.
ويشارك في بطولة الفيلم، الذي يحمل توقيع المخرجة ضحى مستقيم، كل من الممثلة فاطمة الزهراء لحرش، سناء مزكي، طارق البخاري وناصر أقباب ورفيق بوبكر وآخرون.
يشار إلى أن تصوير هذا العمل السينمائي، المنجز من طرف أصغر مخرجة مغربية لا يتجاوز سنها 21 سنة، امتد لثلاثة أسابيع (أسبوع تصوير في الدارالبيضاء وأسبوعي تصوير في مراكش)، علما أن العمل خصص لإحياء ذكرى أولئك الذين توفوا جراء فيروس كورونا.
جدير بالذكر أن مهرجان “كان” الدولي للأفلام الإفريقية، عبارة عن منصة عرض للسينما وحرفها وفنونها، ومختلف خبراتها إضافة إلى الابتكار والثقافة والأحداث، كما يشار إلى أن المهرجان مفتوح للجميع وفقا للإجراءات الاحترازية المعمول بها عالميا.


بتاريخ : 25/10/2021

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *