الفيلم المغربي «الطفل والخبز» يحصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير بالجزائر

كشفت لجنة تحكيم مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي عن هوية الفائزين في دورة يوليوز التي عرفت مشاركة 45 فيلما من 9 دول، وهي الجزائر، تونس، المغرب، موريتانيا، سوريا، العراق، الكونغو الديمقراطية، ايطاليا وفرنسا، وتوّج بالجائزة الذهبية فيلم «VINCENT AVANT MIDI» «فينسنت قبل الظهيرة» للمخرج الفرنسي غيوم مينجي GUILLAUME MAINGUET، ونال الجائزة الفضية فيلم «SUN» «سان» التحريكي للمخرج الجزائري بوكاف محمد الطاهر شوقي.
أما الجائزة البرونزية فكانت من نصيب فيلم «مئة ليرة» للمخرجين أريج دوارة ونور خير الأنام من سوريا، وحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم «الطفل والخبز» من إخراج محمد كومان من المغرب، ونال فيلم «REGARD» للمخرج ماينى مايش Maene Maisha من الكونغو الديمقراطية وفيلم «سيدي» للمخرج أحمد عقربي من تونس على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وتحصل على جائزة الجمهور الكبرى فيلم «NO TIME» لا وقت» للمخرج بايوسف عبد القادر من الجزائر .
وقد تم عرض حفل الاختتام في الصفحة الرسمية للبوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير في «الفايسبوك».
وكشف رئيس لجنة التحكيم بوشعيب المسعودي من المغرب ونور الدين برابح العضو الدائم في لجنة التحكيم الدولية ومروان طرابلسي العضو الدائم في لجنة التحكيم الدولية عن هوية الفائزين، وقد اختارت لجنة الانتقاء الدولية الدائمة لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي، يوم 26 يوليوز الماضي، 24 فيلما للتنافس على الجوائز.
تجدر الإشارة إلى أن فيلم  «الطفل والخبز»  تدور أحداثه بحي شعبي بمدينة مراكش حيث تعيش امرأة مطلقة وأم لطفل عمره ثمان سنوات مع زوج لا يطيق العيش مع ابنها. تضطر الأم لمحاولة التخلي عن ابنها.


بتاريخ : 10/08/2020

أخبار مرتبطة

تم اختيار الفيلم المغربي «طيف الزمكان» للمخرج كريم تجواوت ضمن قائمة المرشحين لجوائز «غران أوف وورد» البولونية لعام 2020 .

  «أفكر فيكم.. وأعبر لكم عن دعمي الكامل.. حظا موفقا جدا. عاشقة السينما. مريم»، كانت هذه عبارة قصيرة في مبناها

تنظم رابطة الإعلاميين الشباب بالصحراء، خلال الفترة ما بين 18 و20 شتنبر الجاري، فعاليات الملتقى الشبابي للسينما الحسانية تحت شعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//