الكاف قلق ومتخوف من استعدادات الكاميرون لاحتضان بطولة أمم إفريقيا

أعرب الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن مخاوفه بشأن الاستعدادات لكأس الامم الافريقية، التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، لكنه أشار إلى أن البطولة القارية ليست مهددة كما علمت وكالة «فرانس برس» الأربعاء من اللجنة المنظمة للبطولة.
وقال أمين عام الاتحاد الافريقي فيرون موسينغو أومبا في رسالة إلكترونية إلى اللجنة المنظمة في الكاميرون واطلعت عليها وكالة «فرانس برس»: «أنا مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد الافريقي ونائبه والأمين العام للاتحاد الافريقي، فإن الوعود لم تنفذ».
لكن على الرغم من هذه المخاوف فإن مسؤولا رفيع المستوى في الاتحاد القاري نفى لفرانس برس أن تؤدي الأمور إلى عدم تنظيم البطولة في الكاميرون، وقال «كلا، كلا، إنها أخبار كاذبة».
ويبدو أن عدم رضا الاتحاد الافريقي يتعلق بجوانب الملعب الجديد في ياوندي الواقع في منطقة أولمبي، والذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة.
وأضاف البريد الالكتروني لموسينغو أومبا المرسل في 17 نوفمبرالجاري «في ما يتعلق بملعب أولمبي، ليكن معلوما لديكم، إذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نوفمبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن، لكن سيكون الأمر مؤسفا للجنة المنظمة، للاتحاد الافريقي والكاميرون» في حال تم ذلك.
كما أعرب الاتحاد القاري عن مخاوفه من البروتوكول الصحي المعتمد من أجل ولوج الملعب أو التعاقد مع المتطوعين.
لكن رئيس اللجنة المنظمة مويل كومبي رد على كل نقطة من خلال بريد الكتروني وقال في ما يتعلق بملعب أولمبي «فإن الإرادة الصارمة لدولة الكاميرون واللجنة هي احترام التعهدات»، لكنه في المقابل أصر بأنه «لا مجال على الاطلاق لنقل حفل الافتتاح إلى مكان آخر، ولا يمكن القبول بهذا الأمر من قبل الحكومة الكاميرونية».
وكان ملعب أولمبي احتضن مباراة الكاميرون ومالاوي (2 – 0) في 3 سبتمبر الماضي خلال تصفيات كأس العالم.
وختم رئيس اللجنة المنظمة قائلا «نكرر رغبتنا بشراكة ودية ومتناغمة مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة».
وتقام كأس الأمم الافريقية في الكاميرون من 9 يناير إلى السادس من فبراير المقبلين.


بتاريخ : 26/11/2021